الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة الأمنية بصنعاء تدين اعتداءات السعودية على المواطنين في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 01:58 مساءً ]

دانت اللجنة الأمنية العليا في صنعاء، الاعتداءات التي ارتكبتها القوات السعودية في منطقة فوجيت بعزلة حبروت بمديرية شحن محافظة المهرة.

 

وأشارت اللجنة في بيان لها،  رفضها وإدانتها لما يتعرض له أبناء محافظة المهرة بصورة مستمرة من عدوان وحشي وقصف جوي وبري يومي وأعمال عسكرية مخالفة للقوانين الدولية والإنسانية من قبل الاحتلال السعودي ومليشياته، حسب وكالة (سبأ) في صنعاء.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمبعوث الأممي إلى تحمل المسؤولية، في إيقاف هذه الاعتداءات السعودية الهمجية وغير المبررة على أبناء محافظة المهرة والمحافظات اليمنية الواقعة تحت الاحتلال، داعياً كافة أبناء اليمن للوقوف في وجه الاحتلال السعودي وطرده وتحرير البلاد من غطرسته.

وأكدت اللجنة أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وسيتمكن الشعب اليمني من طرد المستعمرين الجدد، وتحرير اليمن من ممارساتهم العدوانية، مهيباً بأبناء المهرة وكافة اليمنيين إلى مقاومة الغزاة المعتدين حتى تتحرر اليمن بكامل حدودها البرية ومياهها الإقليمية وإقليمها الجوي.

وكانت القوات السعودية التي دفعت بها الرياض إلى شحن لاقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين مديرتي "شحن وحات"، اعتدت على المواطنين وأطلقت الرصاص وقصفت بطائرات الأباتشي مواقع قريبة من تجمعات القبائل ما خلّف عدداً من الإصابات في أوساطهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات