مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: السعودية تقوم بممارسات إرهابية في المهرة وتسعى لفرض حصار اقتصادي على اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 11:21 صباحاً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، الناشط أحمد بلحاف، إن السعودية تقوم بممارسات إرهابية، وتدعم المتطرفين والخارجين على القانون.

وأضاف بلحاف، في مداخلة مع قناة "الجزيرة"، أن السعودية ترغب في فرض حصار اقتصادي إنساني على اليمن بشكل عام، والمهرة بشكل خاص، حيث أن منفذ شحن في محافظة المهرة هو أحد المنفذ الوحيد لليمنيين للخروج للعلاج والدراسة والبضائع التجارية.

وأوضح أن الرياض فرضت حصاراً على الكثير من الأصناف التجارية رغم عدم دخولها في أي استخدامات عسكرية، إلا أنها تسعى باحتلالها لمحافظة المهرة لفرض الحصار الاقتصادي والإنساني، وإيقاف الحركة التجارية في منفذ شحن بمحافظة المهرة.

ونوّه بلحاف إلى أن المواطنين والتجار رفضوا ممارسات السعودية، وتجاوبت الشرعية بتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بإيقاف إرسال قوة عسكرية إلى المنفذ، مستدركاً: لكن السعودية لاتبالي بقرارات الشرعية، وحاولت بآلياتها ومدرعاتها الوصول إلى مديرية شحن.

وأشار مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أن القبائل تجاوبت مع مطالب المواطنين والتجار، وهذا يأتي ضمن الهبة الشعبية التي أعلن عنها الشيخ علي سالم الحريزي والشخصيات الاجتماعية في أغسطس الماضي، مطالباً الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل، وإدانة الانتهاكات السعودية لسيادة البلاد، والخروج من حالة الصمت ومن سباتها العميق قبل أن تصل الأمور إلى منحى خطير.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات