السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 01:05 صباحاً ]

قال نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ "عبود قمصيت"، إن القوات السعودية جاءت لاحتلال المحافظة بالقوة العسكرية والسيطرة على ثرواتها، وتوعد بمواجهتها عسكريا.

وأكد قمصيت في مقابلة تلفزيونية على قناة الجزيرة، أن أبناء المهرة لن يقفوا أمام مصالح السعودية إذا جاءت بشكل قانوني، لكن أبناء وقبائل المحافظة سيواجهون أي غطرسة عسكرية من السعودية.

وناشد "قمصيت" دول مجلس التعاون الخليجي، إلى مراجعة السعودية وكبح انتهاكاتها في المهرة، ودعا اليمنيين كافة لمساندة القبائل المهرية ومواجهة الاحتلال السعودي، الذي يحاول حصار السكان والسيطرة على ثروات المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

ويأتي هذا الموقف وسط تصاعد التوتر العسكري بين القوات السعودية والقبائل المهرية، نتيجة استخدام القوات السعودية للقوة من أجل اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات