دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 12:30 صباحاً ]

استنكرت لجنة اعتصام المهرة السلمي، اعتداءات القوات السعودية، المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت القبائل لطرد تلك القوات الأجنبية.

وأكدت "لجنة الاعتصام" في بيان، وصل المهرة بوست نسخة منه، وقوفها الى جانب جميع  أبناء القبائل مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم الانسانية التي ترتكبها القوات السعودية.

وشدد البيان أن تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها في المهرة، مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وميثاق جامعة الدول العربية، وانتهاك للسيادة اليمنية.

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشائخها وأعيانها ومواطنيها، إلى الوحدة والالتفاف الى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 وناشد البيان، كافة المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة  خاصة، وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته، ودعا الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي.

ويأتي هذا البيان وسط تصاعد التوتر العسكري بين القوات السعودية والقبائل المهرية، نتيجة استخدام القوات السعودية للقوة من أجل اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات