الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة     أطباء بلا حدود: نشعر بقلق شديد على المدنيين القريبين من المواجهات بالحديدة     السلطة المحلية تعلن موعد انطلاق بطولة كأس محافظ المهرة     قناة إسرائيلية: اتصالات سرية بين إدارة بايدن وإيران     المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 12:30 صباحاً ]

استنكرت لجنة اعتصام المهرة السلمي، اعتداءات القوات السعودية، المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت القبائل لطرد تلك القوات الأجنبية.

وأكدت "لجنة الاعتصام" في بيان، وصل المهرة بوست نسخة منه، وقوفها الى جانب جميع  أبناء القبائل مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم الانسانية التي ترتكبها القوات السعودية.

وشدد البيان أن تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها في المهرة، مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وميثاق جامعة الدول العربية، وانتهاك للسيادة اليمنية.

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشائخها وأعيانها ومواطنيها، إلى الوحدة والالتفاف الى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 وناشد البيان، كافة المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة  خاصة، وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته، ودعا الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي.

ويأتي هذا البيان وسط تصاعد التوتر العسكري بين القوات السعودية والقبائل المهرية، نتيجة استخدام القوات السعودية للقوة من أجل اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات