تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

#المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية


مواجهات بين مليشيات السعودية وقبائل المهرة في شحن

المهرة بوست - رصد خاص
[ الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 09:11 مساءً ]

أطلق ناشطون على صفحات برنامج التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاجا تضامنا مع أبناء المهرة ضد الممارسات السعودية واستهداف أبناء المحافظة بطيران الأباتشي.

وتحت الهاشتاج #المهره_تحت_نار_الاحتلال  أعرب صحفيون وناشطون يمنيون عن غضبهم من الممارسات السعودية في المهرة واستهداف أبناء مديرية شحن الرافضين للاحتلال السعودي ومحاولته الأخيرة اليوم الاثنين للسيطرة على منفذ شحن.

وكتب الصحفي أنيس منصور تغريدة قال فيها إن "المملكه تعيش اضعف فتراتها تاريخياً وسياسياً دوله تبني سياستها على تغريدات المزروعي وسفاهة يوسف علاونه نهايتها السقوط".

وأضاف منصور، "ما كفاهم ان مقتل خاشقجي كشف الوجه الحقيقي للنظام الموصوف ببقرة ترمب من اجل الحماية فمن يستنجد بامريكا لحمايته لن ينقذ اليمن #المهره_تحت_نار_الاحتلال".

وتابع في تغريدة أخرى، "لو تأتي السعودية بشكل رسمي تطلب مد أنبوب النفط ويتم عرض الطلب على رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ثم التفاهم مع قبائل المهرة مصادقة مجلس النواب على اتفاقيه مافي مشكلة في إطار الدستور اليمني والقانون الدولي لكن تفتح معركة وجبهة فانه سلوك مستفز لن نقبله #المهره_تحت_نار_الاحتلال"

 

من جهته، كتب الصحفي عباس الضالعي قائلا، "#الحوثي دعس #السعوديه الانتقالي ايضا دعسها والان تسعى لفتح جبهة دعس جديدة في #المهره".

 

وتحت الهاشتاج ذاته، غرد مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف قائلا، "قوات الاحتلال السعودي استخدمت المدرعات وطيران الاباتشي في محاولتها لدخول الى مديرية شحن واقتحام المنفذ إلا ان قبائل محافظة المهرة صدتها واحبطت محاولاتها".

 

مغرد آخر يحمل اسم عبدالحميد السلطان، كتب تحت الهاشتاج، "السعودية تعلن الحرب على أبناء محافظة المهرة اليمنية.. قوات الاحتلال السعوي حاولت اقتحام منفذ شحن الحدودي والسيطرة عليه، فتصدى لهم رجال القبائل".

أما الناشط صالح المهري فنشر صورة للشيخ علي سالم الحريزي، مرفقا إياها بتعليق "كل رجال المهرة واليمن معاك يا بوحمد".

وأضاف في تغريدة أخرى، "أبناء المهرة يرفضون السعودية ونضالنا السلمي ضد الاحتلال السعودي استمر لعامين ورفضنا التواجد السعودي وأكدنا مراراً وتكراراً على ذلك . ومارسنا ضبط النفس وحذرنا ضد ما تقوم به قوات الاحتلال السعودي حتى سقط القناع وادعاءات دعم الشرعية".

 

على ذات السياق وتحت الهاشتاج ذاته، غرد الصحفي يونس عبدالسلام مخاطبا أبناء المهرة، " ما يحدث في المهرة يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن السعودية لا تجدي معها سوى طريقة #الحوثيين".

وطالب عبدالسلام قبائل #المهرة بـ "المواجهة بقوة وضرب كل ما تصل إليه أيديهم المباركة"، مستدركا أن السعودية حينها "ستحترمهم مرغمة".

وأشار إلى أن "منطق السلمية والاحتجاجات تجاوزه الزمن ولا ينفع مع السعودية "، حد قوله.

وكانت قد اندلعت عصر اليوم الاثنين، مواجهات مستمرة حتى اللحظة، بين مليشيات سعودية ورجال قبائل المهرة في مديرية شحن، عقب دفع الأولى بمجاميع للسيطرة على منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، في محاولة ليست الأولى.





مشاركة الخبر:

تعليقات