مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل


قبائل المهرة - ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 07:22 مساءً ]

 أوقفت قبائل المهرة تعزيزات عسكرية سعودية جديد بالقرب من عاصمة المحافظة "الغيضة" كانت في طريقها إلى مفرق "فوجيت" الذي يشهد توترا كبيرا منذُ صباح اليوم الاثنين.

وقال مصدر خاص في تصريح لـ "المهرة بوست" إن القبائل أوقفت التعزيزات في نقطة تنهالن في الطريق الواصل بين الغيظة و شحن كانت في طريقها إلى مفرق فوجيت.

ولفت إلى أن المكان هو الآخر يشهد اشتباكات مسلحة والقبائل ترفض عبور القوات السعودية وميليشياتها إلى المناطق القريب من منفذ شحن شرقي المحافظة.

وفي سياق متصل أفاد سكان محليون إن طائرات الاباتشي السعودية أطلقت عدة صواريخ على مواقع قريبة من تجمعات أبناء القبائل في مفرق فوجيت بهدف تخويفهم والسماح لقواتها بالسيطرة على المكان.

ونفذت القوات السعودية عملية اقتحام مستخدمة الرصاص الحي والسلاح الثقيل والتي أصيب على أثرها أحد المواطنين بجروح.

ويتوافد العشرات من أبناء القبائل إلى المفرق وتوعدوا بالرد على أي ممارسات تمس امن وسلامة أبناء المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات