الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن دغر: لن نتوقف في منتصف الطريق والتنصل عن اتفاق الرياض عودة الى الصدام


أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 16 فبراير, 2020 - 10:43 مساءً ]

قال رئيس الوزراء السابق ومستشار الرئيس هادي، أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة لن تسمح بالتوقف في منتصف الطريق، ولا يمكن لأحد أن يقف حجر عثرة امام تنفيذ السلام بعدن والمناطق المحررة.

وأضاف بن دغر في منشور على صفحته في فيس بوك أنه "لا بد من المضي قدماً في تنفيذ مصفوفة الانسحابات المتبادلة من شقرة ومن أبين، يجب أن تنتهي احتمالات الصدام في مواقع التمترس المدفوعة بمشاعر متوجسة ومتوترة".

 

وشدد على ضرورة أن تعود الوحدات التي يتردد قادتها في الإنسحاب إلى المواقع التي تم التوافق عليها.

وقال إن الخيارات "التي يفكر فيها البعض لتنصل عن الاتفاق يستند الى تاريخ مرير في الصدام الاخوي للأسف الشديد ملطخ بالدماء".

 

وتابع بن دغر "الإخوة الذين يحرضون على رفض تسليم الأسلحة يفكرون بجولة جديدة من الصراع والقتال في عدن، مدفوعة بحب السيطرة والنفوذ والإقصاء للآخرين، وهؤلاء علينا واجب إقناعهم بإمكانية السلام".

وبحسب حديثه فإن "الخطوات التي نحن على أبوابها هي إيجاد محافظ ومدير امن وتسليم للأسلحة طوعي بإمكانية بناء السلام وحياة تخلو من العنف والدماء وإيمان راسخ بإمكانية التعايش والحفاظ على المصالح المشتركة".

 

وأشار إلى أنه "ينبغي الادراك بأن ما يمكن بناؤه من سلطات عند عودة الشرعية إلى عدن كما ان علينا أن نوحد الجهود لاستعادة الدولة ومواجهة الحوثيين وهزيمتهم".





مشاركة الخبر:

تعليقات