البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحة صنعاء تفتتح مركز العزل لوباء كورونا وتدعو القادمين من الصين للتوجه إلى المستشفيات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 16 فبراير, 2020 - 12:59 مساءً ]

دعت وزارة الصحة، التابعة للحوثيين بصنعاء، العائدين من الصين إلى التوجه للمستشفيات لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 1500 مواطن في الصين.

وقال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، التابع للوزارة، في بيان على (فيسبوك)، إن هذا الأمر يمثل هاجساً لوزارة الصحة، لأن هناك الكثير ممن عادوا من الصين، قبل اتخاذ تدابير فحص المسافرين، وقبل انتشار الفيروس، لأن الحامل للفيروس قد ينشره دون أن يدري وخاصةً بين أهله وأقاربه.

وأضاف أن فترة حضانة الفيروس الممتدة لأسبوعين، تجعل من الإصابة به قائمة دون معرفة المصابين في المراحل الأولى، وهو الأمر الذي يستدعي إجراء الفحوصات اللازمة للقادمين من الصين للتأكد من سلامتهم حتى في حال عدم ظهور أعراضه عليهم.

وفي الإطار ذاته، أعلنت وزارة الصحة في صنعاء، افتتاح مركز العزل الخاص بوباء كورونا تحسباً لأي طارئ، بعد كانت الجهات المختصة في مطار سيئون أعلنت اتخاذ إجراءات لدخول القادمين من الدول التي انتشر فيها الفيروس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات