بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا     القوات الحكومية تقول إنها صدت هجوما للحوثيين في جبهة الملاحيط بصعدة     3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة الطائف بالحديدة     وفاة مواطن وإنقاذ آخرين جراء انهيار منزل بمدينة المكلا     الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر تطالب الحوثيين بإطلاق سراح طاقمها     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين في آخر 24 ساعة     الحوثي: 30 غارة أمريكية بريطانية على مطار الحديدة منذ يناير     الحوثيون يعلنون شن الطيران الأمريكي البريطاني 4 غارات على ريمة     هيئة بحرية: سفينة استهدفها الحوثيون يُعتقد أنها غرقت في البحر الأحمر     قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القوات السعودية في المهرة تحظر دخول مجموعة كبيرة من المعدات الى اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 16 فبراير, 2020 - 01:30 صباحاً ]

منعت القوات السعودية المسيطرة على منفذ شحن الحدودي في محافظة المهرة، دخول مجموعة واسعة من المعدات والأدوات الى اليمن.

ونص القرار السعودي الذي اطلع "المهرة بوست" على نسخة منه، منع دخول العربات رباعية الدفع والألعاب النارية وأدوات الاتصالات والكاميرات الطائرة، والمعدات الزراعية الثقيلة التي يستوردها المواطنون من الخارج، وقررت منع إعطاء تصاريح جمركية لها.

وأصدرت لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن بيانا يستنكر الإجراءات السعودية الجديدة، ووصفتها بالتطور الخطير الذي يكشف غطرسة وعنجهية القوات السعودية ضد الشعب اليمني.

وشدد البيان أن هذا الانتهاك الجديد الذي قامت به القوات السعودية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، يمس سيادة الجمهورية اليمنية، ضمن سياسة احتلال مؤسسات الدولة ومنافذها الحيوية برا وبحرا وجوا كما حدث في ميناء نشطون الاستراتيجي، ومطار الغيظة، وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

واستغربت اللجنة صمت الحكومة الشرعية المريب، وتوعدت بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التطورات الخطيرة التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن.

وأوضحت أن هذه التعسفات السعودية في منفذ شحن ليست جديدة، بل إن الذراع الاستخباراتي للسعودية المسمى بصندوق الاعمار نفذ استحداثات جديدة في المنفذ وزرع أجهزة تنصت لمراقبة حركة التجارة والمسافرين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات