قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القوات السعودية في المهرة تحظر دخول مجموعة كبيرة من المعدات الى اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 16 فبراير, 2020 - 01:30 صباحاً ]

منعت القوات السعودية المسيطرة على منفذ شحن الحدودي في محافظة المهرة، دخول مجموعة واسعة من المعدات والأدوات الى اليمن.

ونص القرار السعودي الذي اطلع "المهرة بوست" على نسخة منه، منع دخول العربات رباعية الدفع والألعاب النارية وأدوات الاتصالات والكاميرات الطائرة، والمعدات الزراعية الثقيلة التي يستوردها المواطنون من الخارج، وقررت منع إعطاء تصاريح جمركية لها.

وأصدرت لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن بيانا يستنكر الإجراءات السعودية الجديدة، ووصفتها بالتطور الخطير الذي يكشف غطرسة وعنجهية القوات السعودية ضد الشعب اليمني.

وشدد البيان أن هذا الانتهاك الجديد الذي قامت به القوات السعودية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، يمس سيادة الجمهورية اليمنية، ضمن سياسة احتلال مؤسسات الدولة ومنافذها الحيوية برا وبحرا وجوا كما حدث في ميناء نشطون الاستراتيجي، ومطار الغيظة، وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

واستغربت اللجنة صمت الحكومة الشرعية المريب، وتوعدت بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التطورات الخطيرة التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن.

وأوضحت أن هذه التعسفات السعودية في منفذ شحن ليست جديدة، بل إن الذراع الاستخباراتي للسعودية المسمى بصندوق الاعمار نفذ استحداثات جديدة في المنفذ وزرع أجهزة تنصت لمراقبة حركة التجارة والمسافرين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات