باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل 70 مدنياً برصاص وألغام الحوثيين خلال الشهر الماضي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 16 فبراير, 2020 - 12:45 صباحاً ]

قتل 70 مدنياً، برصاص وألغام الحوثيين خلال الشهر الماضي، حسب تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات.

وأكدت الشبكة التي تضم ثلاثة عشر منظمة محلية ودولية، في بيان لها، إن فرقها الميدانية وثقت 19 مدنياً سقطوا بالألغام التي زرعها الحوثيون، وأشارت أن اثنين وثمانين مدنياً جرى خطفهم من قِبل عناصر الحوثيين، بينهم أربع نساء.

وأوضحت أن الحوثيين أخفوا قسراً أربعة وعشرين مدنياً من خصومهم، حيث رفضوا الكشف عن أماكن اعتقالهم ورفضوا الاعتراف بحرمانهم من حريتهم.

كما وثقت الشبكة 152 انتهاكاً، طالت الأعيان المدنية والممتلكات العامة والخاصة كالاقتحامات والتفتيش ونهب الممتلكات وتفجير المنازل وقصف المساجد ودور العبادة وإحراق المنازل.

ووفق بيان الشبكة، فإن انتهاكات الحوثيين "توزعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري، بالإضافة إلى تهديدات زراعة الألغام وجرائم القنص وانفجار المقذوفات وقذائف الهاون، واقتحام وتفجير المنازل السكنية الخاصة بالمواطنين بالإضافة إلى المباني والمنشآت الحكومية والخاصة وما في حكمها".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات