حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة تضامن واسعة مع مستشار وزير الإعلام ومطالبات بمحاكمة باكريت

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 15 فبراير, 2020 - 04:30 مساءً ]

دعا صحافيون وناشطون ووجهاء إلى عزل محافظ المهرة، راجح باكريت، ومحاكمته على الانتهاكات التي يقوم بها تجاه المواطنين، وآخرها توجيهاته باختطاف مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي.

وأبدى الناشطون تضامنهم في حملة واسعة على مواقع التواصل، حيث قال الكاتب والصحافي عباس الضالعي، إنه يجب فتح تحقيق بجرائم محافظ المهرة راجح باكريت سواء جرائم التهريب أو نهب المال العام أو التمرد على السلطة وجرائم دعم المليشيات وتقويض سلطة الدولة في المحافظة، وجريمة توجيهاته لاعتقال مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي التي تعتبر انتهاكاً كبيراً وبلطجة بصفة رسمية.

وأشاد الضالعي بموقف أبناء المهرة وقبائلها وفي مقدمتهم الشيخ علي سالم الحريزي، وكل أحرار المهرة، وهو الأمر ذاته الذي نوّهت إليه الناشطة، سامية جمال، حيث قالت إنه في الوقت الذي تحول فيه محافظ المهرة إلى رجل مليشيات يوجه جماعة مسلحة باعتقال صحفي مدني، قبائل في المهرة تصرفت كدولة وقامت بحماية الصحفي مختار الرحبي، ولا خير في مسؤول يعادي أبناء وطنه من أجل تنفيذ أجندة دولة أخرى.

من ناحيته دان وكيل وزارة الإعلام، محمد قيزان، ما تعرض له الأخ الرحبي، من قبل بعض العناصر الخارجة على القانون بمحافظ المهرة، داعياً إلى محاسبة من قام بهذه التصرفات المشينة.

وكتب الصحافي عامر الدميني، تغريدة أشار فيها إلى أن مختار الرحبي إلى المهرة واستقبل بشكل رسمي من جهات حكومية ومشائخ القبائل وشخصيات اجتماعية، وانتهز راجح باكريت الفرصة ليمارس بلطجته، ووجه المليشيا التي تتبعه باعتقال الرحبي، بالتزامن نشر هاني بن بريك مبشراً بوجود "صيد ثمين"، باكريت وبن بريك أدوات ميليشاوية تمارس البلطجة والإرهاب.

الشيخ عبدالله العكيمي تساءل قائلاً: ماذا فعل مختار الرحبي حتى يصدر باكريت مذكرة بإيقافه؟!، وردّ على التساؤل مشيراً إلى أن الرحبي سلّط الضوء على جرائم الانتقالي، وفضح فساد باكريت، متسائلاً: هل حان الوقت لإعفاء المتمرد باكريت من منصبه وإحالته للتحقيق ياهادي؟.

وعبّر الكاتب، سام الغباري، تضامنه المطلق مع مستشار وزير الإعلام، مطالباً بضرورة الوقوف بحزم ضد محاولات ترهيب الرحبي، مؤكداً أن إرسال ??? مقاتل لاختطافه من أرض يمنية بلا أي جريرة قانونية جناية كبرى على كل من تواطئ عليه.

وقال الناشط، سعيد باوزير، "في أشد المراحل حين يكون الوطن يحتاج إلى التلاحم ، يخرج لنا مسؤول مرتزق ليقصي مستشار إعلامي يعمل في نفس الحكومة، ويحاول اختطافه إلى بلد آخر!! من يختلف مع الأخ مختار في رأيه عن الأزمة لا يحق له أن يؤيد هذا الإرهاب الذي تمارسه السلطة المحلية في المهرة بقيادة باكريت.

وكان مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، أكد أن محافظ المهرة "راجح باكريت"، أصدر توجيهات شفهية باعتقاله دون أي مبرر قانوني، في محاولة لتسليمه إلى الإمارات.

وقال الرحبي في تصريح خاص لـ"المهرة بوست"، إن الأجهزة الأمنية والرسمية قامت باستقباله بشكل رسمي ورفضت تنفيذ توجيهات المحافظ، التي جاءت غير رسمية وبدوافع انتقامية وشخصية على خلفية الكشف عن قضايا فساد تدين المحافظ باكريت.

وأضاف: بأن محافظ المهرة كان يحاول اعتقاله وتسليمه للإمارات كعربون ولاء للدولة، التي تصنف الرحبي كأحد خصومها داخل الحكومة الشرعية.

وشدد الرحبي على أن هذا القرار يثبت تصرف باكريت كزعيم عصابة، وليس رجل دولة، مؤكدا استعداده للمثول أمام أي جهات أمنية أو قضائية.

 ونفى الرحبي وجود أي تهم أو مبررات ينطلق منها محافظ المهرة في التصرفات التي يسلكها، مضيفا: "باكريت يحاول النيل من الخصوم ويتصرف كردة فعل بعد الوثائق التي نشرتها مؤخرا وتثبت فساده وعبثه، ويسعى للانتقام مني بصفتي الرسمية التي أحملها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات