وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"محافظ المهرة" يوجه باعتقال مسؤول في الحكومة اليمنية لتسليمه إلى الامارات

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 02:24 صباحاً ]

أكد مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، أن محافظ المهرة "راجح باكريت"، أصدر توجيهات شفهية باعتقاله دون أي مبرر قانوني، في محاولة لتسليمه إلى الإمارات.

وقال الرحبي في تصريح خاص بموقع "المهرة بوست"، إن الأجهزة الأمنية والرسمية قامت باستقباله بشكل رسمي ورفضت تنفيذ توجيهات المحافظ، التي جاءت غير رسمية وبدوافع انتقامية وشخصية على خلفية الكشف عن قضايا فساد تدين المحافظ باكريت.

وأضاف: بأن محافظ المهرة كان يحاول اعتقاله وتسليمه للإمارات كعربون ولاء للدولة، التي تصنف الرحبي كأحد خصومها داخل الحكومة الشرعية.

وشدد الرحبي على أن هذا القرار يثبت تصرف باكريت كزعيم عصابة، وليس رجل دولة، مؤكدا استعداده للمثول أمام أي جهات أمنية أو قضائية. 

ونفى الرحبي وجود أي تهم أو مبررات ينطلق منها محافظ المهرة في التصرفات التي يسلكها، مضيفا: "باكريت يحاول النيل من الخصوم ويتصرف كردة فعل بعد الوثائق التي نشرتها مؤخرا وتثبت فساده وعبثه، ويسعى للانتقام مني بصفتي الرسمية التي أحملها".

وسبق أن أصدر محافظ المهرة في وقت سابق مذكرات اعتقال بحق عدة شخصيات من أبناء محافظة المهرة وخارجها، ممن كشفوا فساده المالي والإداري، ومن أبرزهم بدر كلشات وكيل المحافظة لشؤون الشباب الذي صدرت بحقه مذكرة منع من دخول المحافظة، وكذلك الناشط أحمد بلحاف الذي منع هو الآخر من دخول المهرة بتوجيهات من المحافظ باكريت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات