بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"محافظ المهرة" يوجه باعتقال مسؤول في الحكومة اليمنية لتسليمه إلى الامارات

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 02:24 صباحاً ]

أكد مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، أن محافظ المهرة "راجح باكريت"، أصدر توجيهات شفهية باعتقاله دون أي مبرر قانوني، في محاولة لتسليمه إلى الإمارات.

وقال الرحبي في تصريح خاص بموقع "المهرة بوست"، إن الأجهزة الأمنية والرسمية قامت باستقباله بشكل رسمي ورفضت تنفيذ توجيهات المحافظ، التي جاءت غير رسمية وبدوافع انتقامية وشخصية على خلفية الكشف عن قضايا فساد تدين المحافظ باكريت.

وأضاف: بأن محافظ المهرة كان يحاول اعتقاله وتسليمه للإمارات كعربون ولاء للدولة، التي تصنف الرحبي كأحد خصومها داخل الحكومة الشرعية.

وشدد الرحبي على أن هذا القرار يثبت تصرف باكريت كزعيم عصابة، وليس رجل دولة، مؤكدا استعداده للمثول أمام أي جهات أمنية أو قضائية. 

ونفى الرحبي وجود أي تهم أو مبررات ينطلق منها محافظ المهرة في التصرفات التي يسلكها، مضيفا: "باكريت يحاول النيل من الخصوم ويتصرف كردة فعل بعد الوثائق التي نشرتها مؤخرا وتثبت فساده وعبثه، ويسعى للانتقام مني بصفتي الرسمية التي أحملها".

وسبق أن أصدر محافظ المهرة في وقت سابق مذكرات اعتقال بحق عدة شخصيات من أبناء محافظة المهرة وخارجها، ممن كشفوا فساده المالي والإداري، ومن أبرزهم بدر كلشات وكيل المحافظة لشؤون الشباب الذي صدرت بحقه مذكرة منع من دخول المحافظة، وكذلك الناشط أحمد بلحاف الذي منع هو الآخر من دخول المهرة بتوجيهات من المحافظ باكريت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات