وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الأمريكي يعلن ضبط أسلحة إيرانية في طريقها للحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 01:11 صباحاً ]


أعلن الجيش الأمريكي، مساء الخميس، ضبط شحنة أسلحة إيرانية جديدة كانت في طريقها للحوثيين.

وأكد بيان للقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن سفينة "يو إس إس نورماندي" الأمريكية، ضبطت في 9 شباط/ فبراير الجاري، كمية من الأسلحة مخبأة داخل قارب في بحر العرب.

وكشف البيان أن الأسلحة التي تم ضبطها تشمل 150 صاروخا مضادا للدبابات من نوع "دهلافيا"، وثلاثة صواريخ أرض جو، جميعها إيرانية الصنع إلى جانب، طائرات ووسائط برية مسيرة، ومعدات وقطع سلاح أخرى.

وأوضح أن هذه الأسلحة جاءت من إيران وكانت في طريقها إلى جماعة الحوثي باليمن"، مشددا أن هذا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي القاضي بحظر بيع ونقل وتأمين السلاح لجماعة الحوثي باليمن.

ونشرت "سنتكوم" مشاهد أثناء مصادرة القارب والأسلحة المخبأة داخله، وأشارت أن العديد من هذه الأسلحة تشبه إلى حد كبير الأسلحة التي ضُبطت ببحر العرب في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

ولفتت القيادة الأمريكية أن الأسلحة ما زالت بحوزة الجيش الأمريكي، وأنه سيتم تقييم الوضع النهائي لها لاحقا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات