كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن     الحكومة اليمنية : الحوثيون لايمتلكون أي نوايا للسلام.. والأخير يرد     الشيخ علي سالم الحريزي : المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى خرج عن الإطار الوطني ويشرعن للمحتل السعودي الإماراتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الأمريكي يعلن ضبط أسلحة إيرانية في طريقها للحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 01:11 صباحاً ]


أعلن الجيش الأمريكي، مساء الخميس، ضبط شحنة أسلحة إيرانية جديدة كانت في طريقها للحوثيين.

وأكد بيان للقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن سفينة "يو إس إس نورماندي" الأمريكية، ضبطت في 9 شباط/ فبراير الجاري، كمية من الأسلحة مخبأة داخل قارب في بحر العرب.

وكشف البيان أن الأسلحة التي تم ضبطها تشمل 150 صاروخا مضادا للدبابات من نوع "دهلافيا"، وثلاثة صواريخ أرض جو، جميعها إيرانية الصنع إلى جانب، طائرات ووسائط برية مسيرة، ومعدات وقطع سلاح أخرى.

وأوضح أن هذه الأسلحة جاءت من إيران وكانت في طريقها إلى جماعة الحوثي باليمن"، مشددا أن هذا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي القاضي بحظر بيع ونقل وتأمين السلاح لجماعة الحوثي باليمن.

ونشرت "سنتكوم" مشاهد أثناء مصادرة القارب والأسلحة المخبأة داخله، وأشارت أن العديد من هذه الأسلحة تشبه إلى حد كبير الأسلحة التي ضُبطت ببحر العرب في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

ولفتت القيادة الأمريكية أن الأسلحة ما زالت بحوزة الجيش الأمريكي، وأنه سيتم تقييم الوضع النهائي لها لاحقا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات