استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الأمريكي يعلن ضبط أسلحة إيرانية في طريقها للحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 01:11 صباحاً ]


أعلن الجيش الأمريكي، مساء الخميس، ضبط شحنة أسلحة إيرانية جديدة كانت في طريقها للحوثيين.

وأكد بيان للقيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن سفينة "يو إس إس نورماندي" الأمريكية، ضبطت في 9 شباط/ فبراير الجاري، كمية من الأسلحة مخبأة داخل قارب في بحر العرب.

وكشف البيان أن الأسلحة التي تم ضبطها تشمل 150 صاروخا مضادا للدبابات من نوع "دهلافيا"، وثلاثة صواريخ أرض جو، جميعها إيرانية الصنع إلى جانب، طائرات ووسائط برية مسيرة، ومعدات وقطع سلاح أخرى.

وأوضح أن هذه الأسلحة جاءت من إيران وكانت في طريقها إلى جماعة الحوثي باليمن"، مشددا أن هذا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي القاضي بحظر بيع ونقل وتأمين السلاح لجماعة الحوثي باليمن.

ونشرت "سنتكوم" مشاهد أثناء مصادرة القارب والأسلحة المخبأة داخله، وأشارت أن العديد من هذه الأسلحة تشبه إلى حد كبير الأسلحة التي ضُبطت ببحر العرب في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

ولفتت القيادة الأمريكية أن الأسلحة ما زالت بحوزة الجيش الأمريكي، وأنه سيتم تقييم الوضع النهائي لها لاحقا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات