جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تجدد دعمها مساعي السلام في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 14 فبراير, 2020 - 12:18 صباحاً ]

جدّدت الكويت، الخميس، دعمها للمساعي الرامية للتوصل إلى حل سياسي، ودعم الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، بعد نحو 5 سنوات من الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن سفير الكويت لدى بلجيكا ولكسمبورج رئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، جاسم البديوي، أشار، في كلمته خلال اجتماع للمانحين بشأن اليمن، إلى دور الكويت في دعم الوضع الإنساني في اليمن.

وأضاف أن الاجتماع الذي يعد الأول على مستوى كبار المسؤولين، بشأن الوضع الإنساني في اليمن، يأتي في ضوء الظروف السياسية والإنسانية المستمرة، والتحديات الأمنية الخطيرة التي تمر بها المنطقة والعالم.

ونوّه البديوي إلى استضافة الكويت في 2016 مشاورات سلام يمنية لأكثر من 100 يوم، من أجل التوصل إلى حل، كما أنها دائما ما تعرب عن استعدادها لاستضافة مثل هذه المشاورات، في حال وجود رغبة لدى الأطراف اليمنية، في التوصل إلى تسوية والاتفاق على حل سياسي.

وأوضح أن الكويت أكدت مراراً أهمية إيجاد حل سياسي، لأنه السبيل الوحيد لحل القضية اليمنية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أهمية الركائز التالية لتحقيق حل سياسي، وهي مبادرة مجلس التعاون الخليجي، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، واتفاق ستوكهولم.





مشاركة الخبر:

تعليقات