تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

المنظمات المانحة تجتمع في بروكسل لمناقشة العراقيل التي تواجههم في اليمن


نازحون يمنيون يفرون من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 فبراير, 2020 - 01:57 مساءً ]

يلتقي كبار المانحين وعدد من وكالات الإغاثة والمساعدات الإنسانية الكبرى في العالم، اليوم الخميس في بروكسل، لبحث "التعطيل غير المسبوق"، لمشاريع الإغاثة الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثيين  في اليمن.

ويتوقع أن يجري في الاجتماع التشديد على استجابة جماعية موحدة، تترافق مع خيارات محتملة، تشمل تخفيض برامج المساعدات أو تعليقها، حيث قال متحدث باسم وزارة التنمية الدولية البريطانية إن "بريطانيا تحض الأمم المتحدة على قيادة خطة - إلى جانب المانحين الآخرين ــ لتحديد كيف يُمكننا جميعا تعديل طريقة منح المساعدات الإنسانية لضمان وصولها إلى من هم بأمس الحاجة إليها".

وتعتمد نحو 80% من سكان اليمن على المساعدات الإنسانية التي تمثل شريان الحياة، وسيمثل تخفيض المساعدات نكسة أخرى للعمليات الإنسانية التي لم تستطع بعد تغطية كافة الاحتياجات بعد نحو 5 سنوات منا لحرب.

وكانت ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، قالت: قد يلزمنا الذهاب في اتجاه مختلف لحين تمكننا من إرجاع الأوضاع إلى حالها الطبيعي..هذه مسؤوليتنا..ونحن ملتزمون بإيجاد طرق للتنسيق.

وكان تقرير قُدم مؤخراً إلى مجلس الأمن الدولي أكد على أن إعاقة وصول المساعدات الإنسانية باتت تؤثر على 6.7 مليون يمني، ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية، ويمثل هذا الرقم "مستوى غير مسبوق" في عدد المتأثرين بإعاقة وصول المساعدات الإنسانية في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات