الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المنظمات المانحة تجتمع في بروكسل لمناقشة العراقيل التي تواجههم في اليمن


نازحون يمنيون يفرون من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 فبراير, 2020 - 01:57 مساءً ]

يلتقي كبار المانحين وعدد من وكالات الإغاثة والمساعدات الإنسانية الكبرى في العالم، اليوم الخميس في بروكسل، لبحث "التعطيل غير المسبوق"، لمشاريع الإغاثة الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثيين  في اليمن.

ويتوقع أن يجري في الاجتماع التشديد على استجابة جماعية موحدة، تترافق مع خيارات محتملة، تشمل تخفيض برامج المساعدات أو تعليقها، حيث قال متحدث باسم وزارة التنمية الدولية البريطانية إن "بريطانيا تحض الأمم المتحدة على قيادة خطة - إلى جانب المانحين الآخرين ــ لتحديد كيف يُمكننا جميعا تعديل طريقة منح المساعدات الإنسانية لضمان وصولها إلى من هم بأمس الحاجة إليها".

وتعتمد نحو 80% من سكان اليمن على المساعدات الإنسانية التي تمثل شريان الحياة، وسيمثل تخفيض المساعدات نكسة أخرى للعمليات الإنسانية التي لم تستطع بعد تغطية كافة الاحتياجات بعد نحو 5 سنوات منا لحرب.

وكانت ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، قالت: قد يلزمنا الذهاب في اتجاه مختلف لحين تمكننا من إرجاع الأوضاع إلى حالها الطبيعي..هذه مسؤوليتنا..ونحن ملتزمون بإيجاد طرق للتنسيق.

وكان تقرير قُدم مؤخراً إلى مجلس الأمن الدولي أكد على أن إعاقة وصول المساعدات الإنسانية باتت تؤثر على 6.7 مليون يمني، ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية، ويمثل هذا الرقم "مستوى غير مسبوق" في عدد المتأثرين بإعاقة وصول المساعدات الإنسانية في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات