وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مفوضية اللاجئين تلتقي الحوثيين وتؤكد التزامها بالتنسيق معهم لتنفيذ مشاريعها في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 13 فبراير, 2020 - 10:37 صباحاً ]

أكّد الممثل الجديد للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين المقيم لدى اليمن جون نيكولاس، التزامه بالتعاون والتنسيق مع الحوثيين، فيما يتعلق بالمشاريع التي تقوم بها المفوضية في مناطق سيطرة الجماعة.

وقالت النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين من وكالة "سبأ"، إن نيكولاس التقى مع عبدالمحسن طاووس الذي يشغل منصب أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، وهو الجهة التي أنشأها الحوثيون لمتابعة عمل المنظمات.

وأضافت أن اللقاء ناقش اللقاء جوانب التعاون والتنسيق بين المجلس والمفوضية، وآليات العمل المشتركة التي تضمن استمرارية العمل، بما يخفف من معاناة النازحين والمتضررين.

وشدّد طاووس على "ضرورة الالتزام بضوابط العمل الإنساني وفقا للقوانين"، مطالباً بتوسيع نشاط المفوضية لتلبية احتياجات النازحين، ودراسة إمكانية إعادة النازحين إلى الأماكن التي يمكن العودة إليها بطريقة آمنة.





مشاركة الخبر:

تعليقات