مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن إغلاق مستشفيين بمأرب بعد قصف حوثي


الأمم المتحدة تغلق مستشفيين بمأرب بعد تعرضهما لاستهداف الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 12 فبراير, 2020 - 05:48 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، إغلاق مستشفيين اثنين بمديرية مجزر بمأرب بعد تعرضهما للقصف من قبل جماعة الحوثي الأسبوع الماضي.
وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن "ليز غراندي" في بيان لها، إن مستشفى الجفرة والمستشفى الميداني السعودي تعرضا لضربات أثناء اشتباكات في المنطقة الأسبوع الماضي.
وأضافت أن المرفقين تعرضا لأضرار بالغة بما فيها قسم العناية المركزة والعلاج الطبيعي والصيدلية، بالإضافة إلى إصابة أحد المسعفين، معتبرة الحادث خرق غير مقبول للقانون الإنساني الدولي.
وأشارت إلى أن تصاعد المعارك تسبب بتشتيت أكثر من أربعة ألف وستمائة أسرة بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف خلال الأيام القليلة الماضية.
وكان الحوثيون قد استهدفوا المستشفيين مطلع فبراير الحالي، بعدد من القذائف، ما ألحق أضرارًا بالغة بالمعدات والتجهيزات وأقسام الرقود التي يضمها المستشفى.





مشاركة الخبر:

تعليقات