الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محلل سياسي: الإمارات لن تتخلى عن أطماعها في سقطرى رغم فشل محاولاتها السابقة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 12 فبراير, 2020 - 11:05 صباحاً ]

قال المحلل السياسي اليمني، عبدالرقيب الهدياني، إن الخلاف واضح بين السعودية والإمارات، لكنه يظل "صراع مسيطر عليه لا يخرج إلى العلن بشكل فاضح".

وتوقع الهدياني، في تصريح لـ"المشاهد نت"، أن الإمارات لن تسلم، ولن تتخلى عن أجندتها ومخططاتها ومطامعها في اليمن، تحت أي ظرف من الظروف الحالية، وتحديداً في المناطق الساحلية كسقطرى وعدن وشبوة والمخا.

وأضاف أن الإمارات دربت قوات لتقوم بما تريده، وهو ما يفسر التصعيد الحاصل مؤخراً في سقطرى، أو غيرها، وتأكيد على استمرارها عبر تلك القوات في تحقيق ما تريد.

وكان مسؤولون إماراتيون مشاركون في الحرب على اليمن، اعترفوا بتجنيد 200 ألف جندي، وهي القوات التي تؤكد الوقائع أنها لاتخضع لسيطرة الحكومة الشرعية، بل هي نفسها التي قادت انقلاباً مسلحاً على الحكومة بدعم إماراتي في أغسطس الماضي.

الهدياني أوضح أن فشل الإمارات في محاولاتها السابقة للسيطرة على سقطرى، نتيجة لوجود سلطة محلية وعسكرية وأمنية متماسكة، والرفض الشعبي الكبير للإمارات، برغم محاولاتها  استقطابهم بالمال ومنح الجنسية.

ومنذ سنوات تحاول الإمارات زعزعة أمن محافظة أرخبيل سقطرى، من خلال إنشاء ودعم مليشيات مسلحة خارج سلطة الحكومة الشرعية والسلطة المحلية في المحافظة، وتسعى لتنفيذ مخططاتها تحت غطاء الأعمال الإنسانية، بعد الضغط الحكومي والشعبي الذي تواجهه لطردها من سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات