وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسيرات في سقطرى تستنكر تمرد "الانتقالي" وتطالب بفرض الأمن والاستقرار

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 11 فبراير, 2020 - 02:37 مساءً ]

نظمت المكونات والقوى الداعمة للشرعية، اليوم الثلاثاء، مظاهرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، دعماً وتأييداً للشرعية، واستنكاراً لتمرد مجاميع "الانتقالي" على الشرعية ومؤسسات الدولة.

وفي المسيرة، التي انطلقت من ساحة التغيير وجابت شوارع حديبوه، رفع المتظاهرون أعلام الوطن، مرددين شعارات تدعو للوقوف مع الشرعية والوحدة ونبذ كل أشكال العنف والفوضى والتمرد.  

ودعا المتظاهرون السلطة المحلية وقيادة اللواء الأول مشاه بحري والأجهزة الأمنية والعسكرية إلى القيام بدورها، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المحافظة، واستعادة كتيبة حرس السواحل وإعادتها إلى أحضان الدولة.

وطالب المتظاهرون الأجهزة العسكرية والأمنية بإلغاء كافة أشكال التمرد، مؤكدين أنهم سيصعدون من موقفهم بكافة الوسائل المشروعة وفقاً للنظام والقانون، بما يحفظ الأمن لسقطرى، داعين إلى التكاتف والإخاء وتوحيد الصف ضد الفتن والتمزق. 





مشاركة الخبر:

تعليقات