بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون المنظمات الدولية بعد إعلانها تخفيض مساعداتها الإنسانية بمناطق سيطرتهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 10 فبراير, 2020 - 11:25 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي إن بعض المنظمات الأممية تمارس دوراً سياسياً، وتستخدم المساعدات الإنسانية كورقة تهديد، وذلك بعد إعلان المنظمات تخفيض حجم مساعداتها الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، عن أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، عبدالمحسن طاووس، قوله إن "إعلان منظمات أممية بوقف المساعدات الإنسانية جاء بالتزامن مع ما يحدث من انتصارات في مأرب والجوف".

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، نيتها خفض المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي، في مناطق سيطرة الحوثيين، بسبب شكوك من عدم وصول تلك المساعدات إلى مستحقيها.

وأوضح طاووس أن المساعدات التي تصل إلى اليمنيين لا ترقى إلى 20 % من الاحتياجات، مشيراً إلى أن منظمات أممية تتعمد عدم التنسيق مع المجلس، وهو الجهة التي تدير عمل المنظمات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ويتهم بممارسة الضغط على المنظمات والتحكم في المشاريع التي تنفذها.

وأضاف أن أغلب الأموال التي تنفق من قبل المنظمات تذهب لصالح عملها وليس للمتضررين، مطالباً المنظمات بالالتزام بالأطر الرسمية المخصصة للعمل الإنساني.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات