وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تدفع بالانتقالي لإفشال مساعي احتواء "تمرد كتيبة حرس السواحل" بسقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 09 فبراير, 2020 - 12:13 مساءً ]

يواصل "الانتقالي" المدعوم إماراتياً، مساعيه لنشر الفوضى، وإقلاق الأمن، في محافظة أرخبيل سقطرى، في إطار خطط أبوظبي للسيطرة على الأرخبيل.

ودفعت الإمارات باحتجاجات في الأرخبيل، السبت، لإفشال محاولات قادة الجيش لاحتواء تمرد عناصر من كتيبة حرس السواحل التابعة للواء الأول مشاة بحري، الذين رفعوا أعلام الانتقالي وأعلنوا الولاء له الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر محلية إن الاحتجاجات التي دفعت بها الإمارات في سقطرى، تأتي لدعم موقف العناصر المتمردة، بالتزامن مع تسريبات كشفت مساعي الإمارات للسيطرة على معسكرات الجيش والدفع بمليشياتها لنهب المعدات والآليات العسكرية وصولاً إلى فرض واقع جديد في الأرخبيل أشبه بما حدث في عدن.

ورأى متابعون أن الأحداث الأخيرة المتعلقة برفض "الانتقالي" دخول قوات حكومية وسعودية إلى عدن، هو مخطط يهدف للتغطية على ما تقوم به السعودية والإمارات من احتلال وتمرد في محافظتي المهرة وسقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات