عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يعترض قوة عسكرية حكومية وناشطون يصفونها بمسرحية سعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 09 فبراير, 2020 - 10:10 صباحاً ]

قالت مصادر خاصة إن مليشيات "الانتقالي" اعترضت قوة عسكرية للحكومة الشرعية ترافقها قوات سعودية كانت في طريقها إلى محافظة لحج.

وأضافت المصادر أن تلك القوات تأتي ضمن "اتفاق الرياض"، الذي مرّ على توقيعه أكثر من 3 أشهر دون تحقيق تقدم يذكر.

وهاجم ناشطون وصحافيون يمنيون السعودية، علي خلفية ما أسموها "مسرحية هزلية" الهدف منها إظهار أن المليشيات أقوى من الحكومة الشرعية.

وكان المتحدث باسم الانتقالي، نزار هيثم، أعلن في منشور له على "فيسبوك" رفض مليشيات الإمارات دخول القوات الحكومية، مؤكداً أن موقف "الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إيجابياً وأثمر بإعادة تلك الآليات لمواقعها السابقة بعد حالة من التوتر غير المبرر".

الصحافي سمير النمري، أكد أن منع مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات قوات الحكومة اليمنية من إعادة انتشارها في محافظات الجنوب وفقا لـ"اتفاق الرياض" كان مسرحية مشتركة مع السعودية.

وأضاف النمري في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، أن السعودية لا تريد تطبيع الأوضاع مطلقاً في اليمن، وتريد أن تستمر البلاد في التشظي والانقسام.

وتساءل الكاتب السعودي، سليمان العقيلي في تغريدة قائلاً: هل يريدون من اتفاق الرياض تمويل مليشياتهم بالرواتب، وتغطية أعمالهم القذرة لتخفيف الضغط الخارجي، وتحميل الآخرين أعباء تمردهم..فقط لا غير؟!

من ناحيته قال الصحافي أنيس منصور، إن الانتقالي استطاع أن يهين السعودية واتفاقها ويوجه ضربات موجعة بعد أن منع القوات من الدخول لعدن رغم تحليق الطيران، مضيفاً أن الانتقالي اعترف بالاتفاق قانونياً فقط.

وغرّد الصحافي صالح اليافعي قائلاً: في الحقيقة ليس الانتقالي يهين السعودية؛ بل الإمارات هي من هانت السعودية، وما الانتقالي إلا أداة إماراتية يأتمر بأمرها وينفذ مخططاتها.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات