كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تخصص مكافآت مالية كبيرة لملاحقة قياديين في القاعدة باليمن


السلطات الامريكية تخصص مكافأة لملاحقة قياديين في تنظيم القاعدة باليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 08 فبراير, 2020 - 06:30 مساءً ]

أعلنت السلطات الأمريكية عن مكافأة مالية قدرها 11 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على اثنين من قادة تنظيم القادة في اليمن.

و خصص برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، المكافأة لمن يلقي القبض على “سعد بن عاطف العولقي” و “خالد سعيد باطرفي”.

وأعلن البرنامج مبلغ خمسة ملايين دولار كمكافأة مالية لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على خالد سعيد باطرفي، أحد قيادات تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت، شرق اليمن.

و نشر الحساب الرسمي للبرنامج على صفحته في تويتر، صورة خالد سعيد باطرفي معرفًا إياه بأنه “عضو بارز في القاعدة بمحافظة حضرموت في اليمن، و عضو سابق في مجلس الشورى للقاعدة في شبه الجزيرة العربية”.

و في تغريدة منفصلة، نشر الحساب الرسمي للبرنامج على “تويتر” صورة لـ”سعد بن عاطف العولقي”، علّق عليها باللغة العربية: “الإرهابي المجرم الخطر على أهل اليمن السعيد”. مضيفا أن الحكومة الأمريكية تعرض مكافأة تصل إلى ? ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على “سعد بن عاطف العولقي”.

و أرفق برنامج مكافآت من أجل العدالة، على حسابه الرسمي في “تويتر” مع صور خالد سعيد باطرفي و سعد بن عاطف العولقي، أرقام تليفونية، مبينًا طريقة التواصل عبر تطبيق “واتس آب”.

و كان البيت الأبيض قد كشف أمس الجمعة، أن قوات أمريكية، أجرت بتوجيهات من الرئيس دونالد ترامب، عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن؛ أسفرت عن القضاء على “قاسم الريمي” مؤسس و زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، و نائب رئيس تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات