وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

العفو الدولية: السعودية تحاول تحسين صورتها خارجياً وتنتهك حقوق النشطاء داخلياً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 08 فبراير, 2020 - 01:56 مساءً ]

قالت منظمة العفو الدولية، إن السعودية تُخضِع النشطاء السلميين للمحاكمات الجائرة، وتصفهم بالإرهابيين.

وأكّدت المنظمة في بيان لها، اطلع عليه "المهرة بوست"، أن النشطاء المحتجزين لدى السلطات السعودية يتعرضون للتعذيب، كما تحرمهم سلطات الرياض من الوصول إلى محامين، في الوقت الذي تتم محاكتهم بموجب قانون "مكافحة الإرهاب".

وأوضح البيان أن السعودية تحاول تحسين صورتها، بإنفاق ملايين الدولارات في حملة علاقات عامة على مستوى أمريكا والدول الأوروبية، لكن حملتها هذه تخفي وراءها حملة حكومية من القمع والتعصب وانتهاكات حقوق الإنسان، ويتم إضفاء الشرعية على الكثير من هذه الانتهاكات من خلال "المحكمة الجزائية المتخصصة" التي تستخدم إلى حد بعيد كأداة في يد السلطات.

وأضاف أن السلطات السعودية أصدرت أحكاماً بالإعدام لنشطاء سلميين بناء على "اعترافات" انتُزعت تحت وطأة التعذيب، وفيما تم إعدام العديد منهم فإن المحكمة هي عبارة عن أداة الحكومة لتكميم الأفواه المعارضة في المملكة.

وأشارت المنظمة إلى أن العامين الماضيين شهدا حملة قمع غير مسبوقة ضد النشطاء السعوديين، مطالبة السلطات السعودية بضرورة إطلاق سراح سجناء الرأي فوراً، والناشطين إلى الدفاع عن حقوق الإنسان والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات