حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيات الإمارات تعتلي المباني المطلة على موقع كتيبة السواحل في سقطرى "صور"


كتيبة السواحل كانت قد أعلنت انضمامها لمليشيات الإمارات في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 05 فبراير, 2020 - 06:11 مساءً ]

أفادت مصادر أمنية في سقطرى، أن مليشيات الإمارات التابعة لما يسمى "الانتقالي الجنوبي" اعتلت أسطح المباني المطلة على موقع الكتيبة التابعة للواء الأول مشاه بحري في سقطرى.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن أفرادا من الكتيبة المنقلبة على قيادة اللواء والسلطات المحلية في سقطرى، اعتلوا أسطح مبانٍ قريبة ومطلة عل? كتيبة الكتيبة التى تمردت على الشرعية بدعم من دولة الإمارات.

يأتي هذا قبل انتهاء المهلة التى منحتها السلطة المحلية لإنهاء التمرد والتي حددها المحافظ يوم أمس الثلاثاء بـ 24 ساعة.

وكانت قيادة الجيش الوطني في محافظة أرخبيل سقطرى، قد أقالت قادة  كتيبة حرس السواحل التي أعلنت التمرد على الشرعية.

وأمس الثلاثاء، شدد بيان للجيش على الحق في استعادة موقع الكتيبة التي أعلنت التمرد والانضمام إلى مليشيات "الانتقالي"، في حال انتهت المهلة المحددة بيوم السبت المقبل دون نجاح الوساطة.

وأشار البيان إلى أن ما حدث في كتيبة السواحل التابعة للواء الأول مشاة بحري يمثل جانباً سلبياً ومخزياً وعاراً على العقيدة العسكرية التي تمثل الانتماء الحقيقي للوطن وللدولة.

الصورة

الصورة





مشاركة الخبر:

تعليقات