الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادة الجيش في سقطرى تقيل قادة كتيبة السواحل بعد إعلانها التمرد والولاء لـ"الانتقالي"

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 05 فبراير, 2020 - 12:33 مساءً ]

أكدت مصادر خاصة أن الجيش اليمني في محافظة أرخبيل سقطرى، أقال قادة  كتيبة حرس السواحل التي أعلنت التمرد على الشرعية والولاء لـ"الانتقالي" المدعوم إماراتياً.

وقال مصدر مقرب من السلطة المحلية إن اجتماعاً عسكرياً للواء الأول مشاة بحري، بحضور قائد القوات السعودية، أقال قائد الكتيبة، محمد أحمد فعرهي، وأركان ومساعد الكتيبة.

وكان بيان للجيش شدّد على الحق في استعادة موقع الكتيبة التي أعلنت التمرد، في حال انتهت المهلة المحددة بيوم السبت المقبل دون نجاح الوساطة.

وأشار البيان إلى أن ما حدث في كتيبة السواحل التابعة للواء الأول مشاة بحري يمثل جانباً سلبياً ومخزياً وعاراً على العقيدة العسكرية التي تمثل الانتماء الحقيقي للوطن وللدولة.

وأضاف أن قيام قادة الكتيبة بالإعلان الفاضح بالانضمام لما يسمى "الانتقالي الجنوبي" واستلام الأموال مقابل ذلك، أمر مخزٍ، ترعاه الإمارات عبر فرع الانتقالي في الأرخبيل.





مشاركة الخبر:

تعليقات