رفع قرار حظر التجوال في محافظة حضرموت     قوات الإحتلال السعودي تختطف جندي يمني في الغيظة وترحلة للرياض     محافظ المهرة يوجه بإعفاء وتسهيل دخول مساعدات عُمانية عبر منفذي شحن وصرفيت     الشيخ الحريزي ,, السعودية محتل طامع وتهدف إلى مد انبوب نفط وانشاء ميناء وقواعد عسكرية في المهرة     الإحتلال الإماراتي يدشن مرحلة تجنيد اطفال سقطرى     تخرج 149 طالباً من كلية الشرطة في حضرموت     شركة "سجائر" تعلن الاقتراب من إنتاج لقاح ضد كورونا     غريفيث يكشف عن سلسلة مناقشات يومية مع الاطراف اليمنية لوقف الحرب     الضالع ,, كبرى مستشفيات المحافظة يغلق ابوابة عقب هجوم مسلح     الصحة العالمية تدعم الحكومة الشرعية باكثر من 80 سيارة اسعاف     الحريزي  : الإمارات والسعودية احتلال يدمر اليمن والرئيس هادي ترك شرعيته للسفير السعودي       صحة صنعاء تحول موفمبيك إلى حجر لكورونا     منظمة الفاو انخفاض أسعار الغذاء العالمية في مارس بسبب كورونا وتراجع النفط     إسكوا تحذر من ارتفاع عدد الفقراء جراء انتشار فيروس كورونا      وفيات (كورونا) تتجاوز 10 الاف والإصابات 110 ألف في اسبانيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بن ياقوت": نرفض التمرد على الدولة ودعوات الفتنة لن تفلح في "سقطرى"


الشيخ عيسى بن ياقوت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 10:57 مساءً ]

أعلن شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت"،الثلاثاء، رفض التمرد على الدولة الذي قام به عناصر في كتيبة حرس الشواطئ وانضمامها إلى ميليشيات الانتقالي.

وقال في بيان له حصل "المهرة بوست" على نسخة منه إنه تابع بقلق بالغ الأحداث الأخيرة وتطوراتها وإعلان بعض من عناصر كتيبة حرس الشواطئ تمردهم على الشرعية.

وأكد رفض قبائل سقطرى واستنكارها للإجراء الذي قامت به الكتيبة، مشيرا إلى أن تلك الممارسات تؤدي إلى تعميق الانقسام في المهرة وتسهم في نشر الفتن والصراعات بين أبناء سقطرى وهو ما نقف وكل العقلاء ضده.

ودعا البيان أبناء القوات المسلحة والأمن إلى الوقوف صفا واحدا مع الدولة وحماية المحافظة ومؤسساتها ومصالحها العامة والخاصة.

وحذر من الانجرار وراء الدعوات والخطوات المؤدية إلى الانقسام وشق الصف والخروج عن الدولة.

كما دعا بيان الشيخ "بن ياقوت" الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والمؤسسات العسكرية والأمنية إلى القيام بواجبها تجاه المحافظة وابناءها.

وقال إنه يثق بمشائخ وأعيان المحافظة وبمواطنيها بمواقفهم الوطنية وانحيازهم لمحافظتهم ووقوفهم مع الدولة والنظام والقانون.

وأكد أن الصف السقطري عصيا على التمزق والتشظي ولن تفلح خطوات الفتنة والفوضى إلى جر السقطريين نحو التناحر والصدام.

وفي وقت سابق اليوم قال محافط سقطرى رمزي محروس، في بيان عبر فيسبوك، إنهم "فوجئوا" الإثنين، بإعلان عناصر من "كتيبة حرس الشواطئ" التابعة لـ"الواء الأول مشاة بحري" التمرد على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى ميليشيا المجلس الانتقالي الانفصالي.

واعتبر محروس أن "الخطوة سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وأنها تمت بحضور عناصر من ميليشيا الانتقالي نفسه، وبدعم واضح وصريح من دولة الإمارات".

وتوعد بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا التصرف، الذي وصفه بـ"الشائن والداعي إلى الفتنة والانقسام في المحافظة".

وأمهلت قيادة محافظة أرخبيل سقطرى، المتمردين "24 ساعة للرجوع عن غيهم والعودة إلى جادة الصواب"، بحسب البيان.

ودعا البيان، المواطنين إلى الالتفاف حول السلطة المحلية ومؤسسات الدولة والمساهمة بحفظ الأمن والسلم في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات