منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بن ياقوت": نرفض التمرد على الدولة ودعوات الفتنة لن تفلح في "سقطرى"


الشيخ عيسى بن ياقوت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 10:57 مساءً ]

أعلن شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت"،الثلاثاء، رفض التمرد على الدولة الذي قام به عناصر في كتيبة حرس الشواطئ وانضمامها إلى ميليشيات الانتقالي.

وقال في بيان له حصل "المهرة بوست" على نسخة منه إنه تابع بقلق بالغ الأحداث الأخيرة وتطوراتها وإعلان بعض من عناصر كتيبة حرس الشواطئ تمردهم على الشرعية.

وأكد رفض قبائل سقطرى واستنكارها للإجراء الذي قامت به الكتيبة، مشيرا إلى أن تلك الممارسات تؤدي إلى تعميق الانقسام في المهرة وتسهم في نشر الفتن والصراعات بين أبناء سقطرى وهو ما نقف وكل العقلاء ضده.

ودعا البيان أبناء القوات المسلحة والأمن إلى الوقوف صفا واحدا مع الدولة وحماية المحافظة ومؤسساتها ومصالحها العامة والخاصة.

وحذر من الانجرار وراء الدعوات والخطوات المؤدية إلى الانقسام وشق الصف والخروج عن الدولة.

كما دعا بيان الشيخ "بن ياقوت" الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والمؤسسات العسكرية والأمنية إلى القيام بواجبها تجاه المحافظة وابناءها.

وقال إنه يثق بمشائخ وأعيان المحافظة وبمواطنيها بمواقفهم الوطنية وانحيازهم لمحافظتهم ووقوفهم مع الدولة والنظام والقانون.

وأكد أن الصف السقطري عصيا على التمزق والتشظي ولن تفلح خطوات الفتنة والفوضى إلى جر السقطريين نحو التناحر والصدام.

وفي وقت سابق اليوم قال محافط سقطرى رمزي محروس، في بيان عبر فيسبوك، إنهم "فوجئوا" الإثنين، بإعلان عناصر من "كتيبة حرس الشواطئ" التابعة لـ"الواء الأول مشاة بحري" التمرد على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى ميليشيا المجلس الانتقالي الانفصالي.

واعتبر محروس أن "الخطوة سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وأنها تمت بحضور عناصر من ميليشيا الانتقالي نفسه، وبدعم واضح وصريح من دولة الإمارات".

وتوعد بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا التصرف، الذي وصفه بـ"الشائن والداعي إلى الفتنة والانقسام في المحافظة".

وأمهلت قيادة محافظة أرخبيل سقطرى، المتمردين "24 ساعة للرجوع عن غيهم والعودة إلى جادة الصواب"، بحسب البيان.

ودعا البيان، المواطنين إلى الالتفاف حول السلطة المحلية ومؤسسات الدولة والمساهمة بحفظ الأمن والسلم في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات