آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وساطة لإحتواء تمرد مليشيات الإمارات في سقطرى وقيادة اللواء الأول تمنح مهلة ..


قيادة اللواء الأول مشاه بحري تمهل كتيبة متمردة حتى يوم السبت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 09:09 مساءً ]

خرج لقاء دعت إليه قيادة اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى، بوساطة لإحتواء تمرد كتيبة من اللواء على قيادته والسلطات الشرعية في سقطرى.

وكشفت مصادر لـ "المهرة بوست" حضرت لقاء قيادة اللواء مع القيادات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة وقوات التحالف العربي بسقطرى، عن مخرجات اللقاء الاستثنائي الذي تم في مقر رئاسة اللواء الأول مشاة بحري في منطقة موري برئاسة العميد الركن/ ناصر عبدالله هادي قيس رئيس أركان اللواء القائم باعمال قائد اللواء.

وقد ضم اللقاء كلا من وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي، والعقيد صالح علي وكيل المحافظة، والعميد عبدالرحمن بن سلمان قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية المرابطة في سقطرى، والسلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار، والعقيد فايز سالم الشطهي مدير أمن المحافظة.

ووفقا للمصادر فقد خرج اللقاء بتشكيل وساطة لإعادة الأوضاع في الكتيبة إلى ما كانت عليه، ورد الإعتبار للواء الأول مشاه بحري من قبل مفتعلي التمرد والمحرضين عليه وهم "المجلس الانتقالي" فرع سقطرى ورئيسه يحي مبارك والتعهد بعدم تكرار ذلك.

وفي حال فشل الوساطة قالت قيادة للواء الأول مشاة بحري إن "لها الحق الكامل في استعادة موقع الكتيبة بالطريقة التي يراها مناسبة، محددة مدة لدورالوساطة حتى السبت القادم تاريخ 8/فبراير/2020م".

وقالت قيادة اللواء خلال الاجتماع إن منفذي التمرد لم يستسيغوا الامن والطمأنينة التي تتمتع بها سقطرى نتيجة لدوافع واغراض حزبية ومناطقية وشخصية على حد سواء"، واصفة إياهم بأنهم باعوا "انفسهم ووطنهم".

ورأت أن ما حدث في كتيبة السواحل التابعة للواء الاول مشاة بحري يمثل "جانبا سلبيا ومخزيا وعارا على العقيدة العسكرية التي تمتل الانتماء الحقيقي للوطن وللدولة".

وأشارت إلى أن "قيام قيادة الكتيبة بالاعلان الفاضح بالانضمام لما يسمى بالجيش االجنوبي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، دفعها إلى إتخاذ الاجراءات الأولية التي تمثلت بعزل كل من قائد الكتيبة أاركان الكتيبة ومساعد الكتيبة، وسيتبعها اجراءات اخرى لانهاء هذا التمرد".





مشاركة الخبر:

تعليقات