مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادة اللواء أول مشاه بحري تدعو سلطات سقطرى والقيادات العسكرية لاجتماع عاجل ..


محافظ سقطرى اتهم "الانتقالي" والإمارات بالتمرد ضد الحكومة الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 04:14 مساءً ]

دعت قيادة اللواء الأول مشاه بحري في أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، لاجتماع عاجل لبحث تطورات الوضع في المعسكر والأرخبيل.

ووجه العميد ناصر عبدالله قيس، القائم بأعمال قائد اللواء الأول، دعوة للقيادات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية بسقطرى وقيادة قوات التحالف، إلى لقاء تشاوري للنظر في المستجدات الأخيرة.

 

وأكد العميد قيس -في بلاغ تلقى المهرة بوست نسخة منه- على "الترحيب بكل من يعود إلى جادة الصواب"، موضحا أن "سقطرى تتسع لجميع أبناءها تحت ظل الدولة وأجهزتها العسكرية ، وفيما لا يخالف لمضامين الشرف العسكري".

وكانت عناصر من كتيبة حرس الشواطئ التابعة للواء الأول مشاة بحري ، قد أعلنت أمس تمردها على الشرعية، وانضمت إلى ميليشيا "المجلس الانتقالي"؛ بدعم وتوجيه من الإمارات ومندوبها في جزيرة سقطرى.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أمهلت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، المتمردين في من كتيبة حرس الشواطئ، التابعين للواء الأول مشاة بحري، 24 ساعة للعودة إلى جادة الصواب، مالم فسيتم فرض النظام والقانون وحماية مؤسسات الدولة وأمن وسلامة المواطنين وأملاكهم.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات