مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكيل مأرب يلتقي لجنة الصليب الأحمر لمناقشة أوضاع النازحين في المحافظة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 10:53 صباحاً ]

التقى وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، فريا راضي، لمناقشة أوضاع الأسر النازحة في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى التدخلات الإنسانية للجنة في مأرب، والترتيبات الخاصة بتوزيع مساعدات غذائية لـ 9700 أسرة نازحة عبر فرع الهلال الأحمر اليمني، نهاية فبراير الجاري، حسبما نقل الموقع الرسمي للمحافظة.

ونوّه مفتاح إلى ما تشهده محافظة مأرب من عملية نزوح كبيرة، فرضت تحديات كبيرة على السلطة المحلية في الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والبنى التحتية.

وأشاد الوكيل بجهود اللجنة في المجالات الإنسانية، ودورها في دعم المشاريع الإنسانية التي تساهم في تخفيف معاناة النازحين، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات للجنة لتنفيذ أنشطتها بما يخفف من معاناة المواطنين في المحافظة.

وفي مأرب أيضاً؛ ناقش اجتماع لمكتب الصحة وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية الاحتياجات والتدخلات الصحية للنازحين الجدد في المحافظة.

وناقش الاجتماع خطة الاستجابة الطارئة لمساعدة النازحين، وآلية التنسيق بين مكتب الصحة، ووحدة النازحين والكتلة الصحية في التدخل العاجل وتقديم الدعم اللازم للنازحين المتضررين، خصوصاً في ظل انخفاض درجة الحرارة، وتباطؤ المنظمات الإغاثية في إيواء النازحين.

وجرى تحديد تدخلات المنظمات والاحتياجات العاجلة في الجانب الصحي في أماكن نزوحهم الجديدة، بما يضمن عدم تداخل عمل المنظمات، وتكرار المستفيدين من المساعدات، ويحقق الوصول إلى جميع النازحين الجدد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات