200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية في سقطرى تمهل مليشيا الإمارات 24 ساعة لإنهاء تمردهم على مؤسسات الدولة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 09:13 صباحاً ]

أمهلت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، المتمردين في من كتيبة حرس الشواطئ، التابعين للواء الأول مشاة بحري، 24 ساعة للعودة إلى جادة الصواب، مالم فسيتم فرض النظام والقانون وحماية مؤسسات الدولة وأمن وسلامة المواطنين وأملاكهم.

وأوضحت السلطة المحلية في بيان لها، تلقى "المهرة بوست" نسخة منه، أن عناصر من كتيبة حرس الشواطئ التابعة للواء الأول مشاة بحري  أعلنت التمرد، وانضمت إلى ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الانفصالي؛ في سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وبحضور عناصر من ميليشيا الانتقالي نفسه وبدعم واضح وصريح من الإمارات.

وأكد البيان أن السلطة لن تقف مكتوفة اليد تجاه هذا التصرف الشائن والداعي إلى الفتنة والانقسام في المحافظة، موجهة التحية للشرفاء من أبناء القوات المسلحة والأمن، ودعتهم إلى الحفاظ على المكتسبات الوطنية، وسلامة وأمن المحافظة.

ووجهت السلطة المحلية في سقطرى المواطنين للالتفاف حول مؤسسات الدولة والمساهمة بحفظ الأمن والسلم في الأرخبيل، ورص الصف تجاه كل العابثين والخارجين عن النظام.

وتشير معلومات استخباراتية أن الإمارات وأدواتها في سقطرى تخطط للسيطرة على مقرات الجيش، ونهب الأسلحة، وفرض أمر واقع جديد في سقطرى كما حصل في عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات