انفجار عبوة ناسفة تودي بحياة طفل في مارب     توجيهات جديدة باتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لآثار المنخفض الجوي في عدن     مرصد حقوقي يحذر من خطر الألغام المنجرفة جرء سيول الأمطار     إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يلتقي قائد جماعة الحوثي لمناقشة "التصعيد" وتدشين الرحلات الطبية من مطار صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 فبراير, 2020 - 09:50 صباحاً ]

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، قائد جماعة الحوثي المسلحة، عبدالملك الحوثي، ضمن زيارته الثانية لصنعاء خلال أسبوع.

وقالت النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين من وكالة "سبأ"، إن اللقاء تطرق لـ"الاعتداءات المتكررة من قبل دول العدوان، واستمرار الغارات الجوية، والزحوف العسكرية" باعتبار ذلك يعرقل كافة المساعي التي يتم بذلها من أجل تحقيق السلام.

وأضافت أن اللقاء تناول "ما يخلفه الحصار من كوارث إنسانية واقتصادية على الشعب اليمني، وكذا عدم التقدم في ملف الأسرى والمعتقلين"، وأكّد على أن هذه الملفات ملحة وتم تذكير الأمم المتحدة بأهمية تجاوزها وإيجاد حلول لها.

وكان غريفيث وصل مطار صنعاء الدولي، الأحد، على متن طائرة أممية في زيارة قد تستغرق يومين، سيدشن خلالها الرحلات الطبية من مطار صنعاء ابتداء من اليوم الاثنين، 3 فبراير، إلى جانب بحث التصعيد العسكري، تمهيدا للدعوة إلى جولة مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية الحكومة والحوثيين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات