العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الانقاذ الجنوبي يختتم دورة انعقاده الأولى ويدعو مختلف الأطراف إلى العمل المشترك لوقف الحرب


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 29 يناير, 2020 - 08:23 مساءً ]

دعا مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، مختلف القوى السياسية، إلى العمل المشترك لإنهاء الحرب التي وصفها بـ "العبثية" في اليمن.

جاء ذلك في بيان للمجلس عقب اختتامه جلساته الاعتيادية الأولى في مديرية حوف بمحافظة المهرة.

وقال البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن المجلس وقف على هامش اجتماعاته أمام مجمل القضايا وتطورات الأوضاع في الساحة الجنوبية واليمنية والمنطقة ككل، والتي تؤكد في مجملها على صواب الرؤى والمواقف الوطنية التي يتخذها المجلس.

وجدد بيان مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، "رفضه التام للتدخل الخارجي في اليمن، داعيا إلى وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني كون ذلك الخطوة الأولى لانقاذ الجميع من مختلف مظاهر التردي والانقسام والتشظي الذي تعيشه البلاد".

وطالب البيان من "كافة القوات غير اليمنية المتواجدة في البلاد إلى الانسحاب الفوري غير المشروط، معبرا عن إدانته المطلقة لقوات تحالف الغزو السعودي الإماراتي ومسلكها العدواني ضد اليمن عموما وأبناء الجنوب بشكل خاص".

كما أدان البيان المجزرة التي ارتكبها التحالف الإماراتي السعودي مؤخرا في محافظة مأرب، واصفا إياها بالفعل الآخر الذي يؤكد نوايا التحالف المضمرة ضد الجنوب والقضية الجنوبية التي تعد استمرارا لتصفية شباب الجنوب وجنده ومقاتليه وفق ما كان يسمى بـ "الخطأ"، طوال السنوات الماضية.

وقال إن أنكى ما في الأمر أن "هذا المسلك التآمري للتحالف يتم في ظل استغلال الجنوب واستخدام شبابه وقضيتهم في حرب ليس لهم فيها أي مصلحة على الإطلاق".

ودعا بيان مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، "مختلف الأطراف والقوى السياسية اليمنية، إلى العمل المشترك على وقف هذه الحرب العبثية التي لن يكون المنتصر فيها الا مهزوما".

وطالب البيان "المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث والمجتمع الدولي، بالعمل الفعلي على وقف الحرب ورفع الحصار وإعادة تطبيع الحياة في كافة أنحاء البلاد".

وعبر بيان المجلس عن تقديره الكبير لـ "دور الأشقاء في سلطنة عمان، وخصوصا اللفتة الإنسانية الأخيرة للسلطنة نحو جزيرة سقطرى، كاستمرار ملموس للدور الإنساني المتواصل للسلطنة منذ عهد السلطان الراحل قابوس بن سلطان، كما تعد تعبيرا عميقا عن وشائج القربى بين البلدين الجارين الشقيقين".

وفي ختام البيان، نقل إشادة المجلس بـ "الدور الوطني والنضالي الذي جسده ويجسده أبناء حوف والمهرة بشكل عام، بتمسكهم بمهريتهم وهويتهم الوطنية اليمنية وثباتهم على موقفهم الرافض للوجود الأجنبي والاحتلال السعودي الإماراتي، والذي ينبغي الاقتداء به في محافظات جنوب اليمن المحتل".





مشاركة الخبر:



تعليقات