مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤسسة استجابة توقع عقداً لدعم الصيادين في حضرموت بـ5 قوارب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 29 يناير, 2020 - 12:58 مساءً ]

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة توقع عقد لتصنيع 5 قوارب صيد كبيرة بمحافظة حضرموت، لدعم الأسر الأكثر احتياجاً.

وقالت الجمعية، في منشور على صفحتها في (فيسبوك)، إن مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية وقعت عقداً لتصنيع 5 قوارب صيد من نوع الماجد، بهدف تحسين المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للأسر المستهدفة في محافظة حضرموت.

ويعيش الصيادون في محافظة حضرموت ظروفاً اقتصادية صعبة، نتيجة منعهم من الصيد في سواحل المحافظة من قبل تحالف السعودية والإمارات.

ونهاية العام الماضي نظم صيادون وقفة احتجاجية أمام مطار الريان بالمكلا، التي تتواجد فيها القوات الإماراتية، طالبوا التحالف بإلغاء الحظر الذي فرضه على الصادين في سواحل المحافظة.

واستنكر الصيادون استمرار سياسة التجويع ومنعهم من طلب الرزق والصيد، وإعالة أسرهم كما رفعوا لافتات طالبت بفتح البحر أمامهم ليمارسوا حقهم في الصيد دون مضايقات.

ومنذ أكثر من 4 أعوام منعت القوات الإماراتية في ساحل حضرموت، عمليات الاصطياد في سواحل المحافظة، وحرمت الصيادين من مصدر دخلهم الوحيد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات