آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ناشطون: السعودية تمول حملات إعلامية للإساءة لرموز المهرة الرافضين لتواجدها العسكري

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 29 يناير, 2020 - 10:27 صباحاً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، إن السعودية تقوم بحملات إعلامية للإساءة إلى رموز المهرة؛ الذين لم يقبلوا بتواجدها العسكري.

وأوضح الناشط بلحاف، في تغريدة له على "تويتر"، أن اللجنة الخاصة والسفير السعودي في اليمن، يموّلون حملات إعلامية هدفها الإساءة لمحافظة المهرة ورموزها الذين رفضوا التواجد العسكري غير المبرر، والانتهاكات التي تقوم بها في المحافظة على مدى أكثر عامين.

وأكّد أن أبناء المهرة ينظرون إلى الوجود السعودي باعتباره احتلال لا سيما أنها تقوم ببناء المعسكرات لقواتها، وتجند وتدعم الخارجين عن القانون، وتسيطر على مطار الغيظة، وتمارس الإرهاب و تصنع الفوضى.

ومنذ نحو عامين، يواصل أبناء محافظة المهرة الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، التي جلبت الفوضى، وارتكبت انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، كما تعمل جاهدة لتنفيذ مخططات الأطماع السعودية في المهرة.

وكان رئيس لجنة اعتصام المهرة، عامر سعد، أكّد أن السعودية تهدف من الحملات المغرضة إلى إقناع العالم أن تواجدها في المهرة له مبرر، بينما الحقيقة عكس ذلك.

ولفت، في تصريح سابق، لـ"المهرة بوست"، أن المتابع والمراقب على المستوى المحلي والدولي أصبح يعرف جيداً أن هذه الاتهامات باطلة وتفتقر للأدلة الدامغة وكل ما يتداول حيالها شائعات لاغير.

وقال "سعد" إن أبناء المهرة خرجوا في مظاهرات سلمية وبمطالبات واضحة يكفلها الدستور والقانون، وهي حق من حقوق الإنسان في التعبير عن رأيه والدفاع عن وطنه، ولا يمكن للسعودية أو غيرها إلغاء هذه القوانين.

وأوضح أن هذه الحملات لن توصلهم إلى نتيجة، وأثبتت كل التجارب السابقة أن الأقلام المأجورة لاتبني الأوطان، مشدداً على أن الاعتصام السلمي في المحافظة مستمر في الدفاع عن السيادة الوطنية وحماية مؤسسات الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار في المهرة التي ساءت أحوالها منذُ تدخل السعودية بقواتها وميليشياتها وأدواتها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات