تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن رفضها القاطع لأي تفاوض مع الحوثيين قبل تنفيذ اتفاق السويد


الحكومة تؤكد رفضها القاطع لأي مفاوضات قبل تنفيذ اتفاق السويد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 28 يناير, 2020 - 05:36 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع للحديث عن أي مفاوضات للحل الشامل للأزمة مع الحوثيين، قبل التنفيذ الكامل وغير المشروط لبنود اتفاق السويد بخصوص الوضع في محافظة الحديدة وإطلاق كافة الأسرى والمختطفين ورفع الحصار عن محافظة تعز.

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام، معمر الإرياني، في تغريدات له على حسابه في تويتر.

وقال الوزير إن "أي دعوة لعقد مفاوضات قادمة قبل تنفيذ اتفاق السويد وإنهاء التصعيد العسكري، هي مجرد خطوة عبثية لامتصاص الغضب الشعبي وضرب حالة الاصطفاف الوطني خلف الشرعية والجيش الوطني وإعطاء الميليشيا فسحة من الوقت لتعويض خسائرهم البشرية وإعادة ترتيب صفوفهم".

 وأضاف أن "المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي عجز عن إقناع وممارسة الضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود اتفاق السويد، سيفشل بالتأكيد في إجبارها على الانخراط بجدية في تسوية شاملة للأزمة ترتكز على المرجعيات الثلاث، وهي مستمرة في حمل السلاح وقتل وإرهاب الشعب اليمني".

وبحسب قوله فإن، "مالا يدركه المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن أن جماعة الحوثي تعمل وفق عقيدتها المبنية على القتال وانتزاع الحكم بحد السيف وإراقة الدماء والتنكيل بالمعارضين، ومنهجها قائم على الغدر ونقض العهود والمواثيق والانقلاب على الاتفاقات، ولا يمكن أن تعيش بعيداً عن ذلك".

وكانت بريطانيا قد دعت أمس الاثنين، أطراف الصراع في اليمن إلى ضبط النفس وخفض التصعيد والإعداد لمفاوضات مباشرة برعاية الأمم المتحدة للتوصل لحل سياسي شامل.
وقال وزير شؤون الشرق الأوسط اندرو موريسون خلال اجتماعه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث إن بلاده تتابع بقلق بالغ تصعيد العنف مؤخراً في اليمن.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات