الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة بدعوة من بريطانيا لبحث تصاعد المواجهات في اليمن


جلسة مغلقة لمجلس الأمن بدعوة من بريطانيا لبحث الوضع في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 28 يناير, 2020 - 03:53 مساءً ]

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مغلقاً بدعوة من بريطانيا، لبحث تصاعد المواجهات العسكرية في اليمن.

وقالت مصادر دبلوماسية، إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث سيقدم في الاجتماع إحاطة عبر الفيديو لإطلاع أعضاء المجلس على آخر المستجدات.

وتوقعت المصادر صدور بيان رئاسي لأعضاء المجلس في ختام الاجتماع بخصوص اليمن.


وكانت لندن قد دعت أمس الاثنين، أطراف الصراع في اليمن إلى ضبط النفس وخفض التصعيد والإعداد لمفاوضات مباشرة برعاية الأمم المتحدة للتوصل لحل سياسي شامل.


وقال وزير شؤون الشرق الأوسط اندرو موريسون خلال اجتماعه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث إن بلاده تتابع بقلق بالغ تصعيد العنف مؤخراً في اليمن.


إلى ذلك، جدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عبر تغريدات له في تويتر، دعوته أطراف النزاع في اليمن لخفض تصعيد العنف.





مشاركة الخبر:

تعليقات