وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مفاوضات سعودية حوثية وبدء رحلات علاجية من صنعاء إلى عمّان والقاهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 28 يناير, 2020 - 01:27 مساءً ]

قالت وكالة "أسوشيتد برس"، إن السعودية ستستأنف المحادثات غير المباشرة مع جماعة الحوثي المسلحة، الأسبوع المقبل في العاصمة الأردنية عَمّان.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن "بيتر ساليسبري"، الخبير في مجموعة الأزمات الدولية، أن الحوثيين قد يستخدمون المكاسب العسكرية لاكتساب النفوذ قبل استئناف المحادثات الأسبوع المقبل.

وأضافت أن الجانبين يريدان نوعاً من الهدنة، لكن الخطر يكمن في أن الحوثيين لديهم الرغبة في إحراز تقدم كبير، حيث يشعرون أنهم يتصدرون المشهد، وهذا سيجعل المفاوضات صعبة للغاية.

وفي الإطار ذاته، أعلن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، عن البدء بـ"جسر الإخلاء الجوي"، من اليمن إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، لنقل الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية، من مطار صنعاء.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات في 3 فبراير المقبل، إلى عمّان والقاهرة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وهي الخطوة التي أعلن عنها سابقاً في إطار المفاوضات بين السعودية والحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات