البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أمهات المختطفين" تدعو منظمات حقوق الإنسان للقيام بواجبها تجاه المعتقلين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 28 يناير, 2020 - 10:40 صباحاً ]

دعت رابطة أهلية منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى الاهتمام بقضايا المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون التشكيلات العسكرية بعدن.

وقالت رابطة أمهات المختطفين، في تغريدة لها على "تويتر"، مخاطبة منظمات حقوق الإنسان: إن قضية المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً في عدن من صميم عملكم.

وقبل أيام استنكرت الرابطة عدم اهتمام الجهات المسؤولة  بملف المختطفين والمخفيين قسراً في السجون التابعة للتشكيلات العسكرية والأمنية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضحت أنها وثّقت وجود (56) مختطف ومخفي قسراً في سجن بئر أحمد فقط، بينهم معتقلين مرضى ومصابين بالجنون، وفيما وقعت الحكومة اليمنية و"الانتقالي"، مؤخراً اتفاقاً، إلا أن ملف المختطفين والمخفيين قسراً غُيب تماماً عن تلك المفاوضات، رغم المناشدات والوقفات الاحتجاجية.

وطالبت الرابطة منظمات حقوق الإنسان، والصليب الأحمر بزيارة سجن بير أحمد، في العاصمة المؤقتة عدن، والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار المرض بين المعتقلين، وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة لهم.

وناشدت "الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات