تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: أسلحة إيرانية حديثة وصلت للحوثيين عبر ميناء الحديدة


ميناء الحديدة - إرشيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 27 يناير, 2020 - 02:23 مساءً ]

أكّد مسؤول في الحكومة اليمنية، وصول كميات من الأسلحة الحديثة، إلى جماعة الحوثي المسلحة، عبر ميناء الحديدة غرب اليمن، والذي تسيطر عليه الجماعة منذ أكثر من 5 سنوات.

وقال وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، في تغريدة له على "تويتر"، إن كميات من السلاح والصواريخ الإيرانية النوعية الحديثة وصلت إلى الحوثيين عبر ميناء الحديدة.

يأتي هذا بعد إعلان المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، أن اتفاق"ستوكهولم" أصبح مشكلة وليس حلاً، وتصعيد الحوثيين في نهم هو إعلان وفاة الاتفاق بشكل رسمي ونهائي، في تصريحات نقلتها صحيفة الشرق الأوسط.

وتحدث بادي عن استغلال خاطئ من جماعة الحوثي لاتفاق ستوكهولم، في ظل صمت من قبل المبعوث الأممي والأمم المتحدة على حد تعبيره.

وجاء تصريح بادي بعد ساعات من تصريح لوزير الخارجية، محمد الحضرمي قال فيه إنه "لم يعد ممكناً أن يستمر هذا الوضع المختل وأن التصعيد العسكري الحوثي الأخير يهدد بنسف كل جهود السلام".

القديمي قال في تغريدته إن تحرير الحديدة وموانئها من قبضة الحوثيين هي إنهاء انقلابهم، ومنع وصول أي دعم عسكري وكسرهم في فتره وجيزة.. متسائلاً: هل تدرك وتعي القيادة السياسية ذلك؟!.

وتشهد محافظة الحديدة مواجهات مستمرة منذ أكثر من عام على إعلان التوصل لاتفاق ستوكهولم بين الحكومة والحوثيين، والذي دعا إلى وقف إطلاق النار وإعادة تموضع القوات، وترتيبات عسكرية وأمنية متعلقة بموانئ الحديدة.

وتتبادل الأطراف الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، في حين أن معاناة المدنيين في المحافظة تتزايد، جراء استمرار المواجهات، وعدم قدرة النازحين على العودة لمنازلهم، إضافة إلى أن الحرب ساهمت في انتشار الأوبئة والأمراض، وارتفاع معدلات الفقر في المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات