الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تتراجع إلى حدود مأرب و الحوثيون يقتربون من مركز محافظة الجوف


مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 26 يناير, 2020 - 08:14 مساءً ]

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الأحد، أن القوات الحكومية تراجعت إلى حدود محافظة مأرب بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن تراجع القوات الحكومية  بعد سيطرت جماعة الحوثي على معسكر اللواء 312 الواقع على تلة فرضة نهم، في المديرية الواقعة شرق محافظة صنعاء.

وكان مسلحو الحوثي قد سيطروا خلال الأيام الماضية على جبال يام الاستراتيجية، بعد معارك عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

إلى ذلك، تحدثت مصادر إعلامية عن سيطرت مسلحي جماعة الحوثي على مدينة براقش التاريخية ومنطقة الصفراء في مديرية مجزر شمال غربي محافظة مارب.

ونقلت قناة بلقيس عن مصدر عسكري قوله إن معارك عنيفة تدور في منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف ومارب، حيث يحاول الحوثيون السيطرة على المنطقة بعد ساعات من سيطرتهم على المثلث الرابط بين محافظات الجوف ومارب وصنعاء.

وبحسب القناة فإن معارك عنيفة في الأثناء تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في مديرية المتون، في محاولة حوثية للسيطرة على المجمع الحكومي.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات