مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات توزع أسلحة جديدة لأدواتها في "سقطرى"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 24 يناير, 2020 - 11:59 مساءً ]

كشفت مصادر مقربة من السلطة المحلية في "سقطرى" عن ممارسات واستفزازات جديدة يقوم بها المندوب الإماراتي في الأرخبيل.

ونقل موقع "سقطرى بوست" عن المصادر قولها: إن "خلفان المزروعي وزع أسلحة على موالين للإمارات خلال الأيام الماضية بينهم سكان محليين لتفجير الأوضاع".

يأتي ذلك في وقت يستمر الجيش في انتشاره في عاصمة المحافظة "حديبوه" منذ يومين وهو ما أثار حفيظة خلفان المزروعي المندوب الإماراتي في جزيرة سقطرى.

وأضافت المصادر أن "أبوظبي تخطط لتفجير الوضع في سقطرى والسيطرة عليها وإسقاط السلطة المحلية لفرض أمر واقع على اتفاق الرياض مع المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه أبوظبي".

ودعت المصادر القيادة الشرعية ورئاسة الجمهورية إلى التدخل لوقف المشروع الإماراتي المتصاعد في الأرخبيل".

وخلال الأسابيع الأخيرة تقوم الإمارات بمحاولة استنساخ شيوخ القبائل وبناء قاعدة قبلية لمساعدتها في الانقلاب على السلطة المحلية وشيوخ القبائل والقرى التابعين للحكومة الشرعية ويرفضون الوجود الإماراتي.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات