مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يصل صنعاء بالتزامن مع اشتداد العمليات العسكرية


غريفيث يصل صنعاء برفقة نائبه شريم للقاء قيادات الحوثي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 04:03 مساءً ]

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إلى العاصمة صنعاء للقاء قيادات جماعة الحوثي.

وقالت مصادر في مطار صنعاء لـ "المهرة بوست"، إن غريفيث وصل ظهر اليوم الخميس برفقة نائبه معين شريم لبحث استئناف المفاوضات بين الحوثيين والحكومة الشرعية.

وجاءت زيارة غريفيث وسط تصعيد للعمليات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في جبهة نهم شرقي صنعاء، ومأرب، والجوف، منذ أسبوع.

وكان غريفيث قد أكد في وقت سابق عزمه هذا العام "التخطيط لمشاورات سياسية شاملة غير مشروطة"، رغم عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وقال غريفيث في تصريحات صحفية أمس الأربعاء، "نحن جميعاً على استعداد للتحرك صوب حل شامل من شأنه أن يجعل التنفيذ الكامل لستوكهولم أسهل بكثير، وفي الوقت نفسه، سيظل مكتبي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ملتزمين بمواصلة العمل مع الأطراف لمساعدتهم على إحراز تقدم في تنفيذ اتفاق الحديدة".

واضاف، "الأطراف تدرك الآن أننا بحاجة إلى اتفاق سلام يتعامل مع المسائل الكبيرة المتمثلة في الشرعية والحكم وتنظيم الفترة الانتقالية، إذ سيكون من الصعب للغاية الفصل المسبق في أمور تفصيلية محددة في نزاع بمثل تعقيد النزاع في اليمن".

وتحدثت مصادر إعلامية عن استعانة غريفيث، بعدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية للضغط على الشرعية للذهاب إلى حوار سياسي شامل متجاوزاً اتفاق ستوكهولم.





مشاركة الخبر:

تعليقات