سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يصل صنعاء بالتزامن مع اشتداد العمليات العسكرية


غريفيث يصل صنعاء برفقة نائبه شريم للقاء قيادات الحوثي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 04:03 مساءً ]

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إلى العاصمة صنعاء للقاء قيادات جماعة الحوثي.

وقالت مصادر في مطار صنعاء لـ "المهرة بوست"، إن غريفيث وصل ظهر اليوم الخميس برفقة نائبه معين شريم لبحث استئناف المفاوضات بين الحوثيين والحكومة الشرعية.

وجاءت زيارة غريفيث وسط تصعيد للعمليات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في جبهة نهم شرقي صنعاء، ومأرب، والجوف، منذ أسبوع.

وكان غريفيث قد أكد في وقت سابق عزمه هذا العام "التخطيط لمشاورات سياسية شاملة غير مشروطة"، رغم عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وقال غريفيث في تصريحات صحفية أمس الأربعاء، "نحن جميعاً على استعداد للتحرك صوب حل شامل من شأنه أن يجعل التنفيذ الكامل لستوكهولم أسهل بكثير، وفي الوقت نفسه، سيظل مكتبي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ملتزمين بمواصلة العمل مع الأطراف لمساعدتهم على إحراز تقدم في تنفيذ اتفاق الحديدة".

واضاف، "الأطراف تدرك الآن أننا بحاجة إلى اتفاق سلام يتعامل مع المسائل الكبيرة المتمثلة في الشرعية والحكم وتنظيم الفترة الانتقالية، إذ سيكون من الصعب للغاية الفصل المسبق في أمور تفصيلية محددة في نزاع بمثل تعقيد النزاع في اليمن".

وتحدثت مصادر إعلامية عن استعانة غريفيث، بعدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية للضغط على الشرعية للذهاب إلى حوار سياسي شامل متجاوزاً اتفاق ستوكهولم.





مشاركة الخبر:

تعليقات