مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المدنيين في مأرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 11:42 صباحاً ]

طالب مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية المدنيين في المحافظة من الاستهداف الذي يتعرضون له من قبل جماعة الحوثي.

وقال بيانٌ صادر عن مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، عبدربه جديع، إن الحوثيين يمارون منذ السبت الماضي قصفاً إجرامياً يومياً يرقى إلى جرائم حرب، ويستهدف الأحياء والأعيان المدنية بمدينة مأرب المكتظة بالسكان، وعشرات مخيمات النازحين".

وأشار إلى سقوط مالا يقل عن 200 قتيل وجريح منذ مطلع هذا الأسبوع في استهداف مسجد الميل ومسجد المدرسة الخاصة، والقصف العشوائي المستمر على الأحياء، والتي كان آخرها قصف منزل عضو مجلس النواب حسين السوادي، مساء الأربعاء، والذي أدى إلى مقتل وإصابة 6 مدنيين.

وحمّل البيان الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين من سكان مدينة مأرب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات