وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو إلى خفض التصعيد العسكري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 10:26 صباحاً ]

عبر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه العميق إزاءَ ما أسماه "التصعيد الأخير في مستوى العنف في اليمن؛ والذي أسفر عن مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء".

ودعا غريفيث في بيان اطلع عليه "المهرة بوست"، جميع الأطراف المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة الأنشطة العسكرية؛ بما يتضمن حركة القوات، والغارات والهجمات الجوية، وهجمات الطائرات المسيرة، والهجمات الصاروخية.

وطالب المسؤول الأممي بخفض التصعيد، والالتزام بتنفيذ المبادرات التي اتخذتها الأطراف سابقاً للتهدئة وتعزيزها.

وقال إن لخفض التصعيد دورٌ حاسم في استدامة التقدم الذي تم إحرازه فيما يخص التهدئة، مضيفاً: يجب أن نعمل جميعاً على دفع عملية السلام إلى الأمام، وليس إعادتها إلى الوراء.

وتشهد بعض الجبهات في اليمن مواجهات عسكرية عنيفة منذ مطلع الأسبوع الجاري، عقب هجوم استهدف جنود حكوميين في معسكر الاستقبال بمأرب وأودى بحياة أكثر من 110 جندي، فيما جرح العشرات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات