عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو إلى خفض التصعيد العسكري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 10:26 صباحاً ]

عبر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه العميق إزاءَ ما أسماه "التصعيد الأخير في مستوى العنف في اليمن؛ والذي أسفر عن مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء".

ودعا غريفيث في بيان اطلع عليه "المهرة بوست"، جميع الأطراف المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة الأنشطة العسكرية؛ بما يتضمن حركة القوات، والغارات والهجمات الجوية، وهجمات الطائرات المسيرة، والهجمات الصاروخية.

وطالب المسؤول الأممي بخفض التصعيد، والالتزام بتنفيذ المبادرات التي اتخذتها الأطراف سابقاً للتهدئة وتعزيزها.

وقال إن لخفض التصعيد دورٌ حاسم في استدامة التقدم الذي تم إحرازه فيما يخص التهدئة، مضيفاً: يجب أن نعمل جميعاً على دفع عملية السلام إلى الأمام، وليس إعادتها إلى الوراء.

وتشهد بعض الجبهات في اليمن مواجهات عسكرية عنيفة منذ مطلع الأسبوع الجاري، عقب هجوم استهدف جنود حكوميين في معسكر الاستقبال بمأرب وأودى بحياة أكثر من 110 جندي، فيما جرح العشرات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات