مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 يناير, 2020 - 10:11 صباحاً ]

زار سفراء من الإتحاد الأوربي ميناء الحديدة، ومؤسسة موانئ البحر الأحمر للإطلاع على أوضاع الميناء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي منذ نحو 5 سنوات.

وقالت وكالة "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، وسفيري فرنسا كرستيان تستو، وهولندا وإيرما فان ديورن ونائب سفير الاتحاد الأوروبي ريكاردو  فيلا، زاروا الميناء واطلعوا على أوضاع الميناء.

وأشار سفراء الاتحاد إلى أن المجتمع الدولي على وعي ودراية كاملة بأهمية مدينة الحديدة ، ودوره في تلبية احتياجات المواطنين، منوهين إلى أن اتفاق ستوكهولم في السويد هدفه مراعاة الأوضاع الإنسانية، والحد من الصراع.

ولفت هانس إلى أن الزيارة تؤكد اهتمام المجتمع الدولي بما يجري في اليمن، وأن هناك جدية في العمل على وقف الحرب وإحلال السلام الذي ينشده أبناء اليمن وتحسين الوضع في الحديدة ومينائها الرئيسي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات