سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية     "تنظيم القاعدة" يعترف بمقتل زعيمه في اليمن ويعلن القائد الجديد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بن ياقوت يسير خيمة طبية لأهالي الشريط الساحلي في سقطرى بعد مناشدة بظهور أوبئة في المنطقة


الشيخ بن ياقوت يسير فريقا طبيا إلى أهالي نوجد في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 22 يناير, 2020 - 11:51 مساءً ]

سيّر شيخ مشائخ سقطرى، عيسى بن ياقوت، اليوم الأربعاء، خيمة طبية مع فريق بقيادة الدكتور سعد الغثناني أخصائي اطفال مدير الرصد الوبائي في سقطرى، إلى أهالي الشريط الساحلي في سقطرى.

جاء ذلك في استجابة عاجلة من الشيخ بن ياقوت بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان، لمناشدة بعثها أهالي قرى نوجد في محافظة سقطرى، لمكافحة أوبئة ظهرت مؤخرا في المنطقة.

وقالت مصادر في مكتب الشيخ بن ياقوت، إن الشيخ تلقى بلاغا من أحد مواطني منطقة نوجد عن ظهور حالات مرضية اجتاحت الاهالي، ما دفعه إلى إبلاغ مكتب الصحة والسكان في سقطرى، وتحريك فريق استجابة للمسح الميداني يوم الاثنين ليلاً والثلاثاء تحرك فريق طبي بدعم وتمويل من الشيخ بن ياقوت.

وأضافت المصادر أن حالات مرضية ظهرت بين الأهالي،  ما دفع بالشيخ بن ياقوت إلى التكفل بتمويل فريق طبي بالتنسيق مع السلطة المحلية وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان.

وعبر أهالي مناطق نوجد عن شكرهم وتقديرهم للشيخ بن ياقوت على اهتمامه وتلبية ندائهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات