وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ و 100 طائرة مسيرة تجاه السعودية


وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 22 يناير, 2020 - 04:49 مساءً ]

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن الحوثيين أطلقوا 300 صاروخ و 100 طائرة مسيرة تجاه الأراضي السعودية.

جاء ذلك في كلمة له  أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، على هامش زيارة رسمية يجريها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام سعودية، فقد اتهم الجبير جماعة الحوثي بأنها هي من بدأت الحرب في اليمن وليس بلاده، حد قوله.

وبحسب قوله، فإن بلاده "لم تبدأ الحرب في اليمن، بل الحوثي من قام بذلك"، قائلا إن الجماعة "ارتكبت جرائم بحق الشعب اليمني".

وقال الوزير السعودي مخاطباً أعضاء البرلمان الأوروبي، "معلوماتكم حول السعودية مبنية على الإشاعات. توقفوا عن انتقاد قضائنا. نحن دولة ذات سيادة لا نقبل أن تحاضروا علينا".

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات