رفع قرار حظر التجوال في محافظة حضرموت     قوات الإحتلال السعودي تختطف جندي يمني في الغيظة وترحلة للرياض     محافظ المهرة يوجه بإعفاء وتسهيل دخول مساعدات عُمانية عبر منفذي شحن وصرفيت     الشيخ الحريزي ,, السعودية محتل طامع وتهدف إلى مد انبوب نفط وانشاء ميناء وقواعد عسكرية في المهرة     الإحتلال الإماراتي يدشن مرحلة تجنيد اطفال سقطرى     تخرج 149 طالباً من كلية الشرطة في حضرموت     شركة "سجائر" تعلن الاقتراب من إنتاج لقاح ضد كورونا     غريفيث يكشف عن سلسلة مناقشات يومية مع الاطراف اليمنية لوقف الحرب     الضالع ,, كبرى مستشفيات المحافظة يغلق ابوابة عقب هجوم مسلح     الصحة العالمية تدعم الحكومة الشرعية باكثر من 80 سيارة اسعاف     الحريزي  : الإمارات والسعودية احتلال يدمر اليمن والرئيس هادي ترك شرعيته للسفير السعودي       صحة صنعاء تحول موفمبيك إلى حجر لكورونا     منظمة الفاو انخفاض أسعار الغذاء العالمية في مارس بسبب كورونا وتراجع النفط     إسكوا تحذر من ارتفاع عدد الفقراء جراء انتشار فيروس كورونا      وفيات (كورونا) تتجاوز 10 الاف والإصابات 110 ألف في اسبانيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ و 100 طائرة مسيرة تجاه السعودية


وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 22 يناير, 2020 - 04:49 مساءً ]

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن الحوثيين أطلقوا 300 صاروخ و 100 طائرة مسيرة تجاه الأراضي السعودية.

جاء ذلك في كلمة له  أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، على هامش زيارة رسمية يجريها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام سعودية، فقد اتهم الجبير جماعة الحوثي بأنها هي من بدأت الحرب في اليمن وليس بلاده، حد قوله.

وبحسب قوله، فإن بلاده "لم تبدأ الحرب في اليمن، بل الحوثي من قام بذلك"، قائلا إن الجماعة "ارتكبت جرائم بحق الشعب اليمني".

وقال الوزير السعودي مخاطباً أعضاء البرلمان الأوروبي، "معلوماتكم حول السعودية مبنية على الإشاعات. توقفوا عن انتقاد قضائنا. نحن دولة ذات سيادة لا نقبل أن تحاضروا علينا".

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات