رفع قرار حظر التجوال في محافظة حضرموت     قوات الإحتلال السعودي تختطف جندي يمني في الغيظة وترحلة للرياض     محافظ المهرة يوجه بإعفاء وتسهيل دخول مساعدات عُمانية عبر منفذي شحن وصرفيت     الشيخ الحريزي ,, السعودية محتل طامع وتهدف إلى مد انبوب نفط وانشاء ميناء وقواعد عسكرية في المهرة     الإحتلال الإماراتي يدشن مرحلة تجنيد اطفال سقطرى     تخرج 149 طالباً من كلية الشرطة في حضرموت     شركة "سجائر" تعلن الاقتراب من إنتاج لقاح ضد كورونا     غريفيث يكشف عن سلسلة مناقشات يومية مع الاطراف اليمنية لوقف الحرب     الضالع ,, كبرى مستشفيات المحافظة يغلق ابوابة عقب هجوم مسلح     الصحة العالمية تدعم الحكومة الشرعية باكثر من 80 سيارة اسعاف     الحريزي  : الإمارات والسعودية احتلال يدمر اليمن والرئيس هادي ترك شرعيته للسفير السعودي       صحة صنعاء تحول موفمبيك إلى حجر لكورونا     منظمة الفاو انخفاض أسعار الغذاء العالمية في مارس بسبب كورونا وتراجع النفط     إسكوا تحذر من ارتفاع عدد الفقراء جراء انتشار فيروس كورونا      وفيات (كورونا) تتجاوز 10 الاف والإصابات 110 ألف في اسبانيا    
الرئيسية > اقتصاد

ميناء عدن يسجل رقما قياسيا في مناولة البضائع عام 2019

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 21 يناير, 2020 - 10:10 مساءً ]

 سجل ميناء عدن جنوبي اليمن عام 2019، رقما قياسيا هو الأكبر على الإطلاق في تاريخه، تجاوز 6 ملايين طن، من حمولة البضائع المفرغة على أرصفته.

ووفقا لإحصاءات رسمية لمؤسسة موانئ خليج عدن، فقد سجل ميناء عدن 6 ملايين و370 ألفا و425 طنا، في مناولة البضائع خلال 2019، بزيادة نسبتها 14 بالمئة عن العام الذي سبقه وفقا لما اوردته وكالة الاناضول.

كما تشير إحصاءات 2019، إلى ارتفاع ملحوظ في مناولة الحاويات التي بلغت 464 ألفا و923 حاوية، بزيادة تقدر بـ 17 بالمئة عن 2018، الذي وصلت فيه عدد المناولات 398 ألفا و999 حاوية.

وقالت إدارة الإعلام في المؤسسة التي تدير الميناء، إن النشاط المتصاعد الذي شهده ميناء عدن، خلال السنوات الماضية، يأتي على الرغم من آثار الحرب التي شهدتها والبلاد ولا تزال.

وأضافت أن هذا النشاط ناجم عن الجهود التي تبذل من قبل قيادة المؤسسة وعمالها، بعد ما تقلص النشاط في ميناء الحديدة (غرب) بدرجة أساسية، والموانئ المجاورة له، بسبب ظروف الحرب الجارية.

وأشارت إدارة الإعلام إلى ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين، على صعيد توفير المعدات الضرورية للعمل، مثل القاطرات والمقطورات البرية والرافعات ومولدات كهرباء.

و"ميناء عدن"، الواقع في خليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن، يعد من أكبر الموانئ الطبيعية بالعالم، وتم تصنيفه في خمسينيات القرن الماضي، ثاني ميناء في العالم بعد نيويورك، لتزويد السفن بالوقود.

وفي وقت سابق، نقلت الوكالة ذاتها عن  رئيس المؤسسة محمد علوي امزربه، قوله "نراهن على ميناء عدن لوضع اليمن على خريطة صناعة النقل البحري، نظرا لموقعه الاستراتيجي المميز".

وأضاف "نسعىإلى أن يكون الميناء مركزا محوريا متقدما في التجارة، ورائدا في الخدمات البحرية للموانئ والخدمات اللوجستية لليمن والإقليم بشكل عام".





مشاركة الخبر:

تعليقات