مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواقا سوداء لشركة تابعة لها


الإمارات تسعى لتثبيت شركة لها بديلا عن شركة النفط في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 21 يناير, 2020 - 06:41 مساءً ]

واصلت الامارات عملها منذ أيام، على خلق أزمة مشتقات نفطية في سقطرى، مستغلة غياب المحافظ رمزي محروس.

 
وقالت مصادر محلية لـ "المرة بوست" إن مليشيات الانتقالي التابع للإمارات في سقطرى انشأ أسواقا سوداء تابعة لشركة إماراتية في الجزيرة.
 
وأضافت أن مجاميع تابعة لمندوب الإمارات ، أغلقت خلال اليومين الماضيين، عددا من محطات المشتقات النقطية في محافظة سقطرى، بالتزامن مع عرقلة القوات الإماراتية، وصول شحنة نفط إلى الجزيرة منذ أكثر من عشرة أيام.
 
وأوضحت أن المجاميع قامت بإغلاق محطات تعبئة الوقود في محافظة أرخبيل سقطرى، لتمنع سكان المحافظة من الحصول على المشتقات النفطية.
 
وأوضحت أن الإمارات منعت دخول شحنات النفط ودفعت بمجاميعها كمقدمة لإغلاق المحطات لتولي شركة النفط الوطنية الإماراتية بيع المشتقات في الجزيرة.
 
 ويطالب التابعون للإمارات أن تتولى مؤسسة "أدنوك" الإماراتية بيع الوقود في أرخبيل سقطرى.
 
وأكدت أن مجاميع الانتقالي وزعت محطات وقود متنقلة تابعة لشركة " أدنوك" الاماراتية، في محافظة أرخبيل سقطرى دون تنسيق مع السلطات المحلية.
 
وقالت إن "أبوظبي نشرت عدة محطات متنقلة وقامت ببناء عدة محطات وخزانات للمشتقات النفطية إضافة إلى الغاز المنزلي".
 
وأشارت إلى أن "أدنوك الإمارات تبني أربع محطات للمشتقات النفطية في نوجد والمنطقة الشرقية".
 
الجدير بالذكر أن تحركات الامارات عبر مندوبها في الجزيرة ومليشيات الانتقالي بدأت بعد سفر محافظ المحافظة رمزي محروس، خارج اليمن للعلاج قبل أسابيع. 
 
وتسعى الإمارات منذ أكثر من ثلاثة أعوام، للانقلاب على الحكومة الشرعية والسيطرة على جزيرة سقطرى.




مشاركة الخبر:

تعليقات