الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواقا سوداء لشركة تابعة لها


الإمارات تسعى لتثبيت شركة لها بديلا عن شركة النفط في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 21 يناير, 2020 - 06:41 مساءً ]

واصلت الامارات عملها منذ أيام، على خلق أزمة مشتقات نفطية في سقطرى، مستغلة غياب المحافظ رمزي محروس.

 
وقالت مصادر محلية لـ "المرة بوست" إن مليشيات الانتقالي التابع للإمارات في سقطرى انشأ أسواقا سوداء تابعة لشركة إماراتية في الجزيرة.
 
وأضافت أن مجاميع تابعة لمندوب الإمارات ، أغلقت خلال اليومين الماضيين، عددا من محطات المشتقات النقطية في محافظة سقطرى، بالتزامن مع عرقلة القوات الإماراتية، وصول شحنة نفط إلى الجزيرة منذ أكثر من عشرة أيام.
 
وأوضحت أن المجاميع قامت بإغلاق محطات تعبئة الوقود في محافظة أرخبيل سقطرى، لتمنع سكان المحافظة من الحصول على المشتقات النفطية.
 
وأوضحت أن الإمارات منعت دخول شحنات النفط ودفعت بمجاميعها كمقدمة لإغلاق المحطات لتولي شركة النفط الوطنية الإماراتية بيع المشتقات في الجزيرة.
 
 ويطالب التابعون للإمارات أن تتولى مؤسسة "أدنوك" الإماراتية بيع الوقود في أرخبيل سقطرى.
 
وأكدت أن مجاميع الانتقالي وزعت محطات وقود متنقلة تابعة لشركة " أدنوك" الاماراتية، في محافظة أرخبيل سقطرى دون تنسيق مع السلطات المحلية.
 
وقالت إن "أبوظبي نشرت عدة محطات متنقلة وقامت ببناء عدة محطات وخزانات للمشتقات النفطية إضافة إلى الغاز المنزلي".
 
وأشارت إلى أن "أدنوك الإمارات تبني أربع محطات للمشتقات النفطية في نوجد والمنطقة الشرقية".
 
الجدير بالذكر أن تحركات الامارات عبر مندوبها في الجزيرة ومليشيات الانتقالي بدأت بعد سفر محافظ المحافظة رمزي محروس، خارج اليمن للعلاج قبل أسابيع. 
 
وتسعى الإمارات منذ أكثر من ثلاثة أعوام، للانقلاب على الحكومة الشرعية والسيطرة على جزيرة سقطرى.




مشاركة الخبر:

تعليقات